آخر الأخبار

السكوري يفتتح ثلاث مؤسسات جديدة للتكوين في مهن الصحة (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أعطى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، زوال اليوم الأربعاء، بمكناس، الإنطلاقة الفعلية للدخول التكويني لسنة 2024-2025، بافتتاح ثلاث مؤسسات جديدة للتكوين في مهن الصحة.

وحضر الإفتتاح كل من يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والسعيد زنيبر والي جهة فاس-مكناس وعامل عمالة فاس، وعبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس وعبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة، ولبنى اطريشا المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بالإضافة إلى ممثلي الشركاء الاقتصاديين والفاعلين الجهويين.

وقال السكوري في تصريح لجريدة “العمق”، إن التكوين في قطاع الصحة عرف إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد المتدربين هذه السنة إلى 52 ألف متدرب ومتدربة، مشيرا إلى أن معهد التكوين في مهن الصحة بمكناس بلغ عدد طلبات التسجيل إلى 8000 طلب.

وأضاف السكوري أن التكوين وصل إلى مستوى نضج كبير مما يجعل التكوين المهني قاطرة مهمة بالنسبة للمواطنات والمواطنين، مشيرا إلى أن عدد الداخليات بلغ عددهم 143 داخلية للقدرة على تقبل جميع الطلبات التي تتوافد على معاهد التكوين المهني بجل أقاليم المملكة.

وعبرت متدربة في تصريح لجريدة “العمق” عن سعادتها بولوج التكوين في مهن الصحة، حيث أكدت أن التكوين ساهم في تطوير كفاءتها في هذا المجال الحيوي.

وحسب بلاغ لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، فإن المؤسسات التكوينية التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، شرعت يوم الأربعاء 04 شتنبر 2024 في استقبال المتدربين الشباب برسم الدخول التكويني 2024-2025 بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 414800 مقعد بيداغوجي، بما في ذلك 275000 متدرب سيستهلون تكوينهم في السنة الأولى يوم الجمعة 06 شتنبر 2024.

وأضاف البلاغ ذاته، أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل برسم هذه السنة التكوينية 2024-2025، أعلن عن الانطلاقة الرسمية للتكوين بـ 03 مدن للمهن والكفاءات بجهات طنجة – تطوان – الحسيمة وبني ملال – خنيفرة والدار البيضاء – سطات بالإضافة إلى افتتاح 17 مؤسسة جديدة للتكوين، منها 07 مؤسسات للتكوين المهني تم إحداثها في إطار مشاريع استراتيجية.

وتم افتتاح 17 مؤسسة تكوينية جديدة برسم سنة 2024-2025، كما أعطيت الانطلاقة الرسمية للتكوين بثلاث معاهد متخصصة في مهن الصحة والعمل الاجتماعي، وافتتاح مدينتي المهن والكفاءات بكل من طنجة – تطوان – الحسيمة وبني ملال – خنيفرة، وتم تعزيز شبكة مراكز التوجيه المهني البالغ عددها 42 مركزا بـ 11 مركزا جديدا لتوفير دعم أفضل للشباب، كما تم اعتماد 120 شعبة جديدة برسم الدخول التكويني 2024-2025.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا