آخر الأخبار

تأجيل محاكمة معتد على “قابلة” بمستوصف نواحي الراشيدية

شارك الخبر

أجلت المحكمة الابتدائية بالرشيدية، أمس الثلاثاء، محاكمة المعتدي على الممرضة (ك.ع) إلى نهاية الشهر بناءً على طلب من الدفاع للاطلاع على الملف. ويتابع المتهم في حالة سراح بتهمة “إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه”.

وعلمت الجريدة من مصادر مطلعة أن المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية نصبت محاميًا للدفاع عن القابلة المعتدى عليها.

في سياق متصل، أكدت المندوبة الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية في تصريحات سابقة لجريدة “العمق”، دعمها ومساندتها لكافة الأطر الصحية التي تعرضت للاعتداء، مشيرة إلى أنها انتقلت إلى المركزين الصحيين بإكلي وملعب، حيث وقع الاعتداء على الممرضة.

ووصفت المسؤولة عن قطاع الصحة بالرشيدية الاعتداء اللفظي بأنه غير مبرر، منددة بالاعتداءات على الأطر الصحية في مقرات عملها، معربة عن مساندة المندوبية لكافة الضحايا والمتضررين والدفاع عنهم ومؤازرتهم في جميع المساطر القانونية والقضائية.

وفي تصريحات سابقة للجريدة، أكدت الضحية، وهي قابلة تعمل في المركز الصحي بجماعة “ملعب”، أنها تعرضت للاعتداء بالسب والشتم والتهديد وإحداث الفوضى أثناء استقبالها امرأة في حالة مخاض وإشرافها على عملية الولادة.

وأفادت مصادر مطلعة للجريدة أن المتهم كان يحتج على ما وصفه بعدم التواجد الدائم للقابلة والأطر الصحية في المركز الصحي، متجاهلًا نظام المداومة الذي تعمل به الأطر الصحية.

من جهة أخرى، استنكر المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بالرشيدية في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، تنامي الاعتداءات على الأطر الصحية، خاصة في المراكز الصحية بكل من ملعب وإكلي، مؤكدًا أن الاعتداءات “تتوالى وتزداد حدتها في المؤسسات الصحية”، حيث سُجلت ثلاث اعتداءات في ظرف شهر واحد.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا