آخر الأخبار

بعد أشهر من مغادرته “عكاشة”.. القضاء يفتح فصلا جديدا في محاكمة التازي

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

علمت جريدة “العمق”من مصادر جيدة الاطلاع، أن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، فتحت ملف طبيب التجميل الشهير الحسن التازي ومن معه للمرحلة الاستئنافية، وذلك بعد حوالي أربعة أشهر من الحكم في الملف ابتدائيا ومغادرة التازي أسوار سجن “عكاشة”، إثر قضائه سنتين.

ومن المقرر، أن تعقد غرفة الجنايات الاستئنافية، أولى جلسات المحاكمة الاستئنافية الأسبوع المقبل، لتفتح بذلك فصلا جديدا من فصول قضية هزت الرأي العام المغربي خلال سنتين، بعد اعتقال أشهر طبيب تجميل ومستخدميه وزوجته وشقيقه واتهامهم من طرف النيابة العامة بجناية “الاتجار بالبشر” التهمة التي أسقطتها غرفة الجنايات الابتدائية برئاسة القاضي علي الطرشي.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أدانت الجمعة 3 ماي 2024، طبيب التجميل الدكتور الحسن التازي بـ3 سنوات حبسا، سنتين نافذة وواحدة موقوفة التنفيذ، بعدما قررت هيئة الحكم القول ببراءته من تهمة الاتجار بالبشر.

كما برأت المحكمة التازي من تهمة “المشاركة والمساهمة في جريمة الاتجار بالبشر”، وبرأت كلا من شقيقه عبد الرزاق التازي وفاطمة.ح، من تهمة النصب، وأدين شقيق التازي بالحبس 5 سنوات نافذة، وحكمت على زوجته، مونية بنشقرون بالحبس أربع سنوات نافذة.

وأدانت المحكمة مستخدمين بمصحة التازي في الدار البيضاء، بالحبس النافذ، في مقدمتهم المتهمة “سعيدة.ا” بأربع سنوات حبسا نافذا، كما قضت في حق فاطمة.ح المكلفة بقسم الاستقبال بمصحة الشفاء سابقا، بالحبس أربع سنوات نافذة، وفي حق أمينة.ف الممرضة بمصحة الشفاء، بثلاث سنوات حبسا نافذا.

وقررت المحكمة إدانة زينب.ب المساعدة الاجتماعية التي تعتبر أحد المتهمين الرئيسيين في الملف، والتي كانت تتوسط بين المحسنين والمرضى بمصحة الشفاء، بخمس سنوات حبسا نافذا. في المقابل، قررت المحكمة إدانة فاطمة الزهراء.ك المستخدمة بقسم الفوترة بمصحة الشفاء بسنة واحدة موقوفة التنفيذ، والتي كانت المتهمة الوحيدة المتابعة في حالة سراح.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا