آخر الأخبار

بوليانسكي: بعد استنزاف أوكرانيا قد تتدخل دول أوروبية بشكل مباشر في الصراع

شارك

قال دميتري بوليانسكي، المندوب الدائم لروسيا الاتحادية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) في فيينا، إنه بعد استنزاف أوكرانيا قد تتدخل دول أوروبية بشكل مباشر في الصراع.

ولفت الدبلوماسي الانتباه إلى أن روسيا تواجه اليوم حربا هجينة حقيقية، أشعل فتيلها حلف الناتو والاتحاد الأوروبي ضدها، وتُدار أساسا عبر أوكرانيا وبأيدي نظام كييف.

وأضاف بوليانسكي، في كلمة يوم الخميس خلال اجتماع للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: "في كل الأحوال، هذا قائم حتى الآن. الخطوة التالية مفهومة أيضا: تم إعلان روسيا بمثابة تهديد وجودي لهذين التحالفين اللذين يعانيان من 'الروسوفوبيا'، وعندما سيتم استنزاف كل طاقة وقوى أوكرانيا تماما في حربها ضد روسيا، ستتدخل الدول الأوروبية في الصراع مباشرة، وليس بالوكالة".

وتابع الدبلوماسي الروسي قائلا إنه يتم تجهيز الدول الأوروبية لهذا السيناريو بوتيرة متسارعة ومكثفة، دون إغفال التجهيل المتعمد للمواطنين وضخ الأكاذيب في عقولهم من خلال "الشيطنة المطلقة" لروسيا.

وتابع بوليانسكي القول: "هذا هو السيناريو الذي تُعِدُّه لنا بروكسل، بمقرّيها في الناتو والاتحاد الأوروبي. ونحن نرى أنه يستحق المناقشة في هذه القاعة، لأنه يقوض الأمن والتعاون في أوروبا، أي الغاية الأساسية التي أُنشئت منظمتنا من أجل الحفاظ عليها".

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة


الأكثر تداولا أمريكا إيران اسرائيل روسيا

حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا