أفاد مصدر أمني يُعنى بشؤون الرصد الإعلامي، ان جهة سياسية ضالعة في الأزمة
اللبنانية ، دفعت مجدداً منذ وقف اطلاق النار بين
حزب الله وإسرائيل، بعدد كبير من "المحللين السياسيين والعسكريين والإستراتيجيين"، الى الواجهة مجدداً وخاصةً على المنصات الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي القريبة من هذا الخط، وذلك من اجل التسويق للمفاوضات الجارية في
سويسرا بين
اميركا وايران.
المصدر لفت الى ان هؤلاء أنفسهم كانوا قد غابوا عن الشاشات في فترة تخطي الجيش
الإسرائيلي
نهر الليطاني ، والدخول الى قلعة
الشقيف ، اما اليوم فقد عادوا في مهمة جديدة.
المصدر لفت الى ان هؤلاء يتحدثون بسردية واحدة معممة، وأغلبهم جاء ظهورهم للمرة الأولى، أي انهم
مجموعة جديدة من المحللين"غير مستهلكة" اعلاميا.