آخر الأخبار

عمرو أديب: مباراة مصر وإيران مليئة بالتجليات.. ومصطفى شوبير رمز الأمة

شارك

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مباراة مصر وإيران في بطولة كأس العالم التي انتهت بالتعادل 1-1 هي مباراة التجليات.

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء السبت، أن المباراة شهدت حدوث أشياء ما كان يتم إخراجها بهذا الشكل لو المباراة أعيدت 200 مرة.

وأوضح أن ما حدث في المباراة أمور يصعب تكرارها، وأشار إلى أن مصر لم تعتد في بطولة كأس العالم أن تكون الأمور فلة شمعة منورة، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن مصر سجلت هدفا مبكرا عبر لاعب يشارك للمرة الأولى في كأس العالم وهو محمود صابر وهو أمر غير معتاد، ويعد من التجليات، ثم جاءت ضربة جزاء صوَّبها أفضل لاعب إيراني لكن مصطفى شوبير صدها، وهذه من التجليات.

وشدد أديب، على أن مصطفى شوبير يعد رمز الأمة، ويجب أن يحترف في نادٍ إنجليزي فورًا، موضحًا أن إيران واصلت في الهجوم القوي إلى أن جاءت الدقائق العشر الأخيرة مأساوية، وعقب: «شوف في الوقت ده هجوم إيراني عرمرم».

ولفت إلى أن إيران سجلت هدفًا وجرى الاحتفال لوقت طويل، معقبا بسخرية: "فضلوا يحتفلوا ثلث ساعة"، موضحًا أن قانونًا جديدا للأوفسايد ألغى الهدف وهذه من التجليات لأنه جرت العادة أن يحدث العكس مع مصرز

ونوه إلى أنه بعد المباراة بدأ التجلي الأعظم في الشوارع، وقال: «إنت فاكر إن جارك نايم وجارك فاكر إن إنت نايم والشارع اللي وراك فاكرك نايم .. لكن الناس نزلت وتجلت في الشارع».

ورفض أديب، التشكيك والهجوم على الجهاز الفني بسبب الاختيارات، وقال: «يعيش حسام حسن .. أنا عمرو بتاع النتائج.. ماليش دعوة باللي يقولي الخطة وليه هيثم حسن مش بيشارك ولا ولا ولا.. اللي ليا إن صعدت للدور الـ32».

وشدد على أن اللاعبين عليهم أن يواصلوا طموحهم باعتبارهم قادرين على تخطي أستراليا، وقال مخاطبًا للاعبين: «اتمتع يا ابني.. توجه للأمام ولا تفكر في شيء إلا أن تكون تاريخيًّا».

ووصف ما حققه المنتخب بأنه إنجاز كبير، وأضاف أن مصر ستنتظر طويلًا حتى يظهر جيلٌ بمستوى الجيل الحالي، وقال: «بطلوا غلاسة وسواد وصفار وهباب.. فقط انظروا إلى مصر بشكل جيد.. ما حدث جيد جدا وعظيم جدا ورهيب جدا».

الشروق المصدر: الشروق
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا