أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن التفاهمات الأخيرة مع بيروت تمثل تحولاً استراتيجياً في الصراع الإقليمي، قائلاً: "نحن نحطم محور إيران الإرهابي، ونحطم كذلك محورها السياسي في المنطقة".
وأوضح نتنياهو أن الحكومة اللبنانية، بتوقيعها هذا الاتفاق، "تقول عملياً لإيران وحزب الله اخرجوا من لبنان ودعوه وشأنه"، مشيداً بما وصفه بـ "الشجاعة" التي أظهرتها حكومة لبنان. وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه عارض بشدة في السابق أي محاولات لفرض انسحاب أحادي على إسرائيل، مستطرداً أن المعادلة تغيرت الآن بعد أن أصبحت الولايات المتحدة ولبنان يبلغان طهران رسمياً بأن الشأن اللبناني "لم يعد يعنيها"، وهو ما يساهم مباشرة في تعزيز قوة إسرائيل وإضعاف النفوذ الإيراني.
المصدر:
اليوم السابع