نقل التلفزيون الرسمي الإيرانى عن مصدر عسكرى مسئول أن القوات الإيرانية أطلقت طلقات تحذيرية من مدينة سيريك الساحلية باتجاه سفن وصفتها بالمخالفة أثناء عبورها مضيق هرمز ، حيث جرت هذه العملية قبل نحو خمس ساعات من صدور البيان في خطوة تعكس تصاعد حدة التوترات الأمنية والمراقبة العسكرية اللصيقة لحركة الملاحة البحرية في الممر المائي الاستراتيجي.
وأفادت المعلومات العسكرية الواردة بإطلاق صاروخين تحذيريين إضافيين قبل ساعات من منطقة كربان باتجاه مضيق هرمز لردع السفن المخالفة، في حين أوضح المصدر الإيراني أن دوي الانفجارات التي سُمعت في مدينة سيريك تعود إلى إصابة مقذوف عسكري لمحيط الرصيف البحري في منطقة طاهرية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول طبيعة المقذوف أو الأضرار الناجمة عنه.
المصدر:
اليوم السابع