آخر الأخبار

التجمع: العقليّة الانتقامية تدفع اسرائيل وحكومتها الى توسيع دائرة العدوان

شارك الخبر

أصدر التجمّع الوطني الديمقراطي بيانًا حول القصف الإسرائيليّ الأخير على لبنان جاء فيه: "يرى التجمع بالعدوان الإسرائيليّ الجاري على الأراضي اللبنانية والذي أودى بحياة المئات بمن فيهم الأطفال والنساء استمراراً لسياسات الانتقام الدمويّة الممتدّة منذ قرابة عام. خاصةً على ضوء الفشل في تحقيق اهداف حرب الإبادة على غزة والجرائم المرتكبة".

وأضاف التجمّع: "أن ما شهدناه اليوم من قضف واستهداف للمدنيين، هم مقدمة مصغرة للجرائم التي من المتوقع ان تقوم بها إسرائيل في هذا العدوان. إننا ندين بشدة هذه الحرب، وندعو الى وقفها فوراً تفادياً لسقوط المزيد من الضحايا الأبرياء. كما وندعو لوقف حالة الانفلات الدمويّ والفاشيّ والعقلية الجنونيّة- الانتقاميّة التي باتت تحكم منطقَ قياداتِ الحكومة الإسرائيليّة، وحالة الإجماع من قبل كافة الأطياف الحزبية الاسرائيلية- الصهيونيّة عليها. كما ويرى التجمّع أن إسرائيل غير جادّة في طرح أي حلول دبلوماسية او سياسية حقيقيّة، وهي اصلا لا تطرح أي منها، وأن ما يقودها هو منطق الانتقام وإطالة أمد الحرب الدمويّة وتوسيع دائرتها بدعم وتورط أمريكي مطلق".

ويدعو التجمع الى: "وقف العدوان على لبنان وحرب الإبادة على غزة بشكل فوري والتوصل الى اتفاق وقف إطلاق نار شامل يشمل صفقة تبادل أسرى ورهائن شاملة، ويشدّد على موقفه الثابت بضرورة انهاء الاحتلال والحصار وتفكيك الاستيطان وإحقاق حقّ الشعب الفلسطينيّ في تقرير مصيره، حيث أنها الطريق الوحيدة للوصول الى سلام عادل وشامل لجميع سكّان البلاد والمنطقة".

كما يدعو التجمع أبناء مجتمعنا توخي أعلى درجات الحيطة والحذر واتبّاع تدابير السلامة في هذه الظروف العصيبة، والامتناع عن التجمهرات العامّة في مناطق الشمال والجليل حفاظًا على أرواح أبنائنا وعائلاتنا، خاصة بغياب منشئات الحماية والبنى التحتيّة السليمة والملاجئ في بلداتنا العربية، وإهمال السلطات الرسمية لها. حسب البيان

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا