آخر الأخبار

27 قتيلًا في ثلاث أيام خلال قصف الدعم السريع على سوق “حجر قدو” بالفاشر

شارك الخبر

 

قتل 27 شخصًا علي الأقل، وأصيب العشرات بجراح معظمهم من المدنيين، خلال ثلاث أيام من عمليات القصف المدفعي التي تشنها قوات الدعم السريع علي سوق “حجر قدو” بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وقال شهود عيان لـ “دارفور24″، إن السوق الكبير بمدينة الفاشر أو كما يسمي تاريخيا بسوق “حجر قدو”، شهد قصف مدفعي متواصل من قبل قوات الدعم السريع خلال الثلاث ايام الماضية، أسفرت عن وقوع عشرات 27 قتيلا وعشرات والجرحى.

وقال تاجر توابل بسوق حجر قدو، آدم إسماعيل، إن القصف المتبادل بين الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه وقوات الدعم تواصلت منذ الجمعة وحتي صبيحة أمس الأحد.

وجاء القصف المدفعي في أعقاب اشتباكات الخميس بعد إعلان الجيش السوداني والقوة المشتركة عن تكبيدهم خسائر كبيرة في صفوف الدعم السريع.

وأشار إسماعيل إلى أن قصف يوم الجمعة خلف ٨ قتلى، بينما يوم السبت كان حوالي 17 قتيلا بينهم 5 من المصابين ماتوا متأثرين بجراحهم، أما أمس الأحد قتل 2 في الفترة الصباحية، مما أجبر التجار وبائعي الخضر لإغلاق محالهم التجارية كاملا.

وأفادت مصادر طبية بالمستشفى السعودي والسلاح الطبي، الاثنين، باستقبال العشرات من الجرحي جراء القصف المدفعي بالسوق الكبير في الثلاث أيام الفائتة.

يذكر أن القصف المدفعي العشوائي للفاشر من قبل قوات الدعم، أخرج في السابق سوق “أم دفسو” الواقع بجوار القسم الأوسط من الخدمة، كما ساهم في إخراج سوق المواشي من الخدمة بشكل جزئي، واليوم تسبب في إخراج السوق الكبير من الخدمة تماما.

وظلت قوات الدعم السريع تشن هجمات على الفاشر منذ 10 مايو المنصرم، في مسعى للاستيلاء على آخر معقل للجيش في دارفور لكنه والقوة المشتركة المتحالفة معه يدافعون عن المدينة بضراوة.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا