آخر الأخبار

إجراءات طارئة في مستشفيات لبنان لاستقبال جرحى ضربات إسرائيل

شارك الخبر
مستشفى في بعلبك في شرق لبنان

دعت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، مسشفيات في جنوب وشرق البلاد للاستعداد لاستقبال جرحى الغارات الإسرائيلية على المنطقة.

وطلبت وزارة الصحة من المستشفيات الواقعة في جنوب البلاد وشرقها لوقف العمليات غير الطارئة لإفساح المجال لمعالجة جرحى الغارات الجوية المكثفة التي تشنها إسرائيل الإثنين تزامنا مع دعوتها السكان للابتعاد عن مواقع حزب الله.

وطلبت الوزارة في بيان "من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل وقف كل العمليات الباردة بهدف إفساح المجال لمعالجة الجرحى بسبب تمادي العدوان الإسرائيلي على لبنان".

ويشن الجيش الإسرائيلي هجمات "مكثفة" على  أهداف تابعة لحزب الله الاثنين، على جنوب لبنان.

وطالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، سكان القرى اللبنانية، للمغادرة فورا، حفاظا على سلامتهم.

وقال هاغاري في مؤتمر صحفي تلا ضربات الاثنين: "إلى سكان القرى في لبنان، في الفترة المقبلة سنهاجم أهدافا إرهابية في لبنان".

وحذر: "كل من يتواجد بالقرب من منازل أو منشآت يخفي حزب الله داخلها أسلحته، نحن ندعوكم للابتعاد عنها فورا. حزب الله يعرضكم ويعرض عائلاتكم للخطر".

ويشدد الجيش الإسرائيلي على أنه سيواصل العمل على استهداف منصات إطلاق صواريخ، وبنية تحتية خاصة بحزب الله في مناطق متعددة جنوب لبنان.

 

 

الجيش الإسرائيلي، ظهر الاثنين، إنه ينفذ حاليا غارات على أهداف تابعة إلى حزب الله.

هذه الهجمات تأتي بعد ساعات من هجمات "مكثفة" شنها الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان صباح الاثنين.

وشملت الغارات الإسرائيلية في جنوب لبنان، جبل الريحان، وأطراف البرج الشمالي، وزبقين، وأطراف القاسمية، وزبقين، وأطراف كفر رمان، ومناطق في البقاع الشمالي.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مواقع أسلحة لحزب الله، مشيرا إلى أن حزب الله يقوم بتخزين صواريخ كروز وقذائف صاروخية ومنصات صاروخية ومسيرات داخل منازل مدنية، مستغلا السكان المدنيين.

 

">

سكاي نيوز المصدر: سكاي نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا