آخر الأخبار

تدشين أرض الصناعات الدوائية بولاية كسلا

شارك الخبر

 

أكد الدكتور علي آدم وزير الصحة بولاية كسلا أن الولاية مقبلة على نهضة تنموية  واقتصادية كبيرة فى مجال الصناعات الدوائية.

وأشاد فى  احتفال المجلس القومي للأدوية والسموم بتدشين أرض الصناعات الدوائية اليوم  بحضور الدكتور علي بابكر الأمين العام للمجلس ومفوض الاستثمار بولاية كسلا الدكتور عبد المنعم ادريس ومدير شرطة الجمارك كسلا العميد شرطة حافظ التجاني وعدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة اشاد  بالتزام المفوضية تجاه قيام الصناعات بالولاية

وأشار الى اثار  الحرب رغم مرارتها  وهو الانفتاح على الولايات الامنة وتطرق الى الفؤائد  المنتظرة لولاية كسلا من قيام الصناعات.

 وتوقع قيام عدد من المصانع فى الفترة القبلة بالوﻻية  واضاف ان الوزارة وبعض اداراتها المعنية  ستستفيد من توطين الصناعات الدوائية بالولاية وامن على اهمية الشراكات في قيام المشروعات الصناعية.

 من جانبه اوضح مدير المجلس القومي للأدوية والسموم ولاية كسلا الدكتور عمر سليمان ان تدشين أرض الصناعات الدوائية نبع من السمنار الذي أقامه المجلس في الفترة السابقة  مشيرا الى  توطين الصناعات الدوائية بالولايات تفاديا لماحدث في الخرطوم ومبينا الى فقدان ٢٦ مصنعا.

 وتطرق الى  موجهات مجلس الادوية فيما يختص بتصنيع الدواء والاستيراد ونوه الى التجارب في الصناعات الدوائية في عدد من الدول وماتم في هذا الشان .

 وأشاد عمر  بتفاعل مفوضية الاستثمار مع المجلس من منطلق محفزات التصنيع بالولاية في ظل مقومات اقتصادية كبيرة تشهدها الولاية والتي  منها مطار كسلا والطريق القومي والميناء .

وقال إن أمر الصناعات الدوائية بات قريبا وان هنالك عددا من الشركات التي تقدمت للاستثمار في الصناعات الدوائية بالولاية بماسينعكس على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالولاية.

 

 

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا