آخر الأخبار

مقتل قائد بالحركات المسلحة داخل مقر اعتقال للدعم السريع في شمال دارفور

شارك الخبر

كشفت مصادر محلية ببلدة كبكابية الواقعة غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور عن مقتل صديق إدريس أحمد 58 سنة داخل معتقلات الدعم السريع بمقر قيادة الجيش سابقاً.

وقال شاهد عيان ــ فضل حجب اسمه ــ لـ “دارفور24″، إن صديق اعتقل من موقع شبكة واي فاي بحي المطار شرق المدينة، يوم الثلاثاء، وأقتيد إلى مقر قيادة الدعم السريع “قيادة اللواء 21 مشاة سابقاً” ووجهت له عدد من التهم من بينها تمويل الحركات المسلحة والتجسس لصالحها والعمل ضد قوات الدعم السريع.

وذكر شاهد العيان أن صديق العائد من دولة ليبيا قبيل أسبوع، هو عضو فاعل في حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، قبل أن ينشق عنها وينضم لإتفاقية سلام جوبا الموقعة في أكتوبر 2020.

وأشار إلى أن القتيل دفع مبلغ 600 ألف جنيه لقوات الدعم السريع قبل مقتله، لكن قوات الدعم السريع أبلغت الشرتاي الطيب ابكورة بوفاته، حيث استلمت أسرته جثته ودُفنت في البلدة.

واستنكر أحد القيادات الأهلية ببلدة كبكابية ــ فضل حجب اسمه ــ الإعتقالات التعسفية للمدنيين بدوافع عرقية وتصفية البعض.

وأشار الى أن قوات الدعم السريع أطلقت سراح عضو الإدارة الأهلية صديق أحمد طه أمس السبت بعد دفعه مبلغ مليوني جنيه ونهب منزله وسرقة مبلغ 9 ملايين جنيه وهواتفه وسلاحه الشخصي.

وقال لـ”دارفور24″ إن عشرات المعتقلين يقبعون في حراسات خارج إطار القانون من بينهم طلاب جامعات ومعلمين ورجال الإدارة الأهلية وبعض الحقوقيين.

وكشف عن اعتقال إثنين من الشباب من حي دومي والاميرية يوم الأربعاء الماضي دون معرفة أسباب ومكان الاعتقال.

وسيطرت قوات الدعم السريع على قيادة اللواء 21 مشاة كبكابية التابعة للفرقة السادسة مشاة الفاشر بعد شهر فقط من اندلاع القتال في البلاد.

وأصدرت قوات الدعم السريع أمرا بحظر التجوال داخل البلدة من الساعة الخامسة مساءا وحتى صباح اليوم التالي بعد القصف الجوي للبلدة أغسطس المنصرم.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا