آخر الأخبار

بمشاركة الجزائر...انطلاق أشغال "قمة المستقبل"

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أعطي اشارة انطلاق أشغال “قمة المستقبل” التي تنظمها الأمم المتحدة على مدى يومين، بداية من اليوم بنيويورك وذلك بمشاركة وفود من 193 بلدا من بينها الجزائر.

ويشارك في هذا اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وتأتي أشغال القمة، التي تنظمها الأمم المتحدة في إطار الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة، ضمن جهود المنظمة الدولية لتحديث وتفعيل عمل مؤسساتها لمواكبة المتغيرات المتسارعة، وتحديات القرن الحادي والعشرين.

وتمت دعوة الدول الـ193 الأعضاء في المنظمة الأممية إلى المشاركة في “رسم مستقبل أفضل” للبشرية التي تعاني من الحروب والفقر وتأثيرات ظاهرة الاحتباس الحراري، على أن تتبنى ميثاقا بتطلعات كبيرة تحوم الشكوك حول إمكانية بلوغها.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أكد خلال الإجتماع التحضيري للقمة أمس السبت، أهمية الحاجة إلى تعددية أكثر شمولا وفعالية، بعلاقات أقوى بين المؤسسات الدولية، وهو ما يعني تمثيلا وصوتا أكبر للدول النامية، حاثا المجتمع الدولي على تحويل الاتفاقات المهمة التي ستعتمدها “قمة المستقبل” إلى عمل على أرض الواقع لوضع العالم على مسار أفضل يفيد الجميع.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، شمل التحضير ل”قمة المستقبل”، أكبر عملية تشاورية قامت بها الأمم المتحدة خلال 4 سنوات، شارك فيها 1.5 مليون شخص من جميع الدول الأعضاء بالمنظمة، وساهمت مئات جماعات المجتمع المدني في صياغة الاتفاقات الثلاثة التي ستصدرها القمة وهي: “ميثاق المستقبل”، “الميثاق الرقمي العالمي” و”إعلان الأجيال المقبلة”.

وبتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سيشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف في أشغال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا