آخر الأخبار

بلعابد يشرف على إعطاء إشارة انطلاق السنة الدراسية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قام وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الأحد، بالإشراف على إعطاء إشارة انطلاق السنة الدراسية 2025/2024 في الجزائر العاصمة.

وأشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، على إعطاء إشارة انطلاق السنة الدراسية 2024-2025 من المدرسة الابتدائية ولد عودية صالح ببلدية بن عكنون.

وحضر وزير التربية بهذه المناسبة، جانبًا من الدرس الافتتاحي لهذا الموسم الدراسي، والذي اختير له موضوع “السلامة المرورية”، بالنظر للدور الجوهري الذي تلعبه المدرسة في عملية التحسيس والتوعية بالمخاطر المرتبطة بحوادث المرور.

والتحق قرابة 12 مليون تلميذ في المراحل التعليمية الثلاث (ابتدائي – متوسط – ثانوي)، صباح الأحد، بمقاعد الدراسة عبر كامل التراب الوطني.

وتحسبًا لهذا الموعد، اتخذت وزارة التربية العديد من الإجراءات البيداغوجية، على غرار إعادة هيكلة مواد ومواقيت في الطور الأول من التعليم الابتدائي (السنتان الأولى والثانية) بهدف ترجمة مسعى تخفيف البرنامج الدراسي لفائدة النشاطات الثقافية والرياضية والفنية بغرض تنمية قدرات ومواهب التلاميذ في هذه المواد.

وفي هذا الصدد، سيتم رفع الحجم الساعي المخصص للأنشطة الرياضية والفنية في الطور الأول من التعليم الابتدائي من 7 إلى 20 في المائة.

كذلك ستشهد السنة الدراسية الجديدة، تزويد 1700 مدرسة ابتدائية باللوحات الرقمية ليرتفع عدد المدارس المجهزة بهذه اللوحات إلى 5000 مدرسة ابتدائية عبر مختلف ولايات الوطن.

كما سيستكمل تنصيب منهاج اللغة الإنجليزية في التعليم الابتدائي بإدراج هذه المادة في السنة الخامسة ابتدائي، بالإضافة إلى توسيع تدريس اللغة الأمازيغية وتوسيع فتح أقسام التربية التحضيرية.

ومع هذا الدخول المدرسي، سيتم استلام 604 مؤسسة تربوية جديدة منها 354 مدرسة ابتدائية و162 متوسطة و88 ثانوية إلى جانب 459 مطعمًا مدرسيًا.

وأمرت وزارة التربية بتفعيل بيع الكتب المدرسية عبر المنصة الخاصة بالديوان الوطني للمطبوعات المدرسية واتخاذ كل الترتيبات لضمان وصوله الى المؤسسات التعليمية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا