آخر الأخبار

"إكسون موبيل" و"شيفرون" تريدان استثمارا طويل المدى في الجزائر

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أكدت الشركتان الأمريكيتان «إكسون موبيل» و«شيفرون» عزمهما الاستثمار في الجزائر على المدى الطويل في قطاع الطاقة، وسط المنظومة البترولية المحفزة التي تمنحها الجزائر للمستثمرين في القطاع، وفق بيان صادر عن مجمع “سوناطراك”

جاء ذلك على هامش مشاركة الرئيس المدير العام للمجمع الجزائري، رشيد حشيشي برفقة وفد رفيع المستوى في فعاليات المنتدى الأمريكي الجزائري بمدينة هيوستن الأمريكية، بحضور مسؤولي شركات طاقة أمريكية كبرى.

خلال هذا المنتدى، تم تنظيم ثلاث جلسات نقاش شملت قطاعات النفط والغاز والطاقات المتجددة وتثمين موارد المحروقات.

وأوضح نائب الرئيس المكلف بالاستكشاف والفرص الجديدة في شركة “إكسون موبيل”، جون أرديل عن تفاؤله بالعمل مع سوناطراك، مؤكدا التزام الشركة في عملياتها باعتماد أحسن الممارسات في مجال حماية البيئة والتقليص من البصمة الكربونية.

وبحسب البيان، أشادت نائب الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي بـ”شيفرون”، ليز شوارز بقانون المحروقات الجزائري ساري المفعول، والذي يقدّم مزايا عدة للمستثمرين.

كما وصفت الاستثمار في قطاع المحروقات في الجزائر بأنّه محفز، وسط وجود بنية تحتية قوية، خاصة شبكة الأنابيب العابرة للقارات، وكذا مصانع الغاز الطبيعي المسال؛ ما يتيح تسويق الغاز نحو أوروبا بكل أريحية.

وأكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك التزام الشركة الـدائم باستكشاف آفاق استثمارية جديدة، خصوصا في المجالات المتعلقة بالمحروقات، والطاقات المتجددة، والهيدروجين وكفاءة الطاقة.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا