آخر الأخبار

عطاف يحل بنيويورك ممثلا للرئيس تبون

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بنيويورك، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للمشاركة في إشغال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين وفق ما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان ان أحمد عطاف سيشارك ممثلاً ل رئيس الجمهورية في “قمة المستقبل” المقرر انعقادها يومي 22 و23 سبتمبر، كما سيشارك في النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة المبرمج من 24 إلى 30 سبتمبر تحت شعار “العمل معا من أجل النهوض بالسلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للأجيال الحالية والمقبلة”.

وفي إطار عضوية الجزائر بمجلس الأمن الأممي، سيشارك عطاف حسب البيان في عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى التي ستنظم في هذا الإطار بالموازاة مع أشغال الجمعية العامة، لاسيما جلسة النقاش التي تمت برمجتها بطلب من الوفد الجزائري حول القضية الفلسطينية وكذا الاجتماع الذي دعت إليه الرئاسة السلوفينية لمجلس الأمن حول تفعيل دور العمل الدولي متعدد الأطراف في ترقية السلم والأمن الدوليين.

وعلى هامش الشق رفيع المستوى من أشغال الجمعية العامة، سيشارك أحمد عطاف في الاجتماعات المبرمجة في إطار المجموعات الجيوسياسية التي تنتمي إليها بلادنا، على غرار جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز وكذا مجموعة ال77 والصين. كما سيكون للوزير العديد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة والشريكة لبلادنا.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا