آخر الأخبار

منازل “حارة شعو” بأكدز تغمرها مياه وادي تنسيفت والسكان يستغيثون (صور)

شارك الخبر

علمت جريدة العمق من مصادر محلية أن مياه فيضان وادي تنسيفت غمرت حوالي عشرين منزلا بدوار “حارة شعو” بقيادة تنسيفت إقليم زاكورة، مما دفع بالسكان إلى مغادرتها بعدما بلغ منسوب المياه داخل بعض البيوت حوالي متر مما تسبب في أضرار مادية في الأثاث.

وأفاد شهود عيان، أن عناصر الوقاية المدنية والسلطات حلت بعين المكان لمساعدة السكان على مغادرة منازلهم حماية لأرواحهم.

ووصلت مياه وادي تنسيفت إلى منازل دوار “حارة شعوا” في سابقة لم تعرفها المنطقة منذ عقود، وأثارت خوفا ورعبا في وسط السكان الذين قضوا الليلة في إفراغ المياه من بيوتهم.

وتشهد مختلف مناطق إقليم زاكورة منذ مساء أمس الجمعة تساقطات مطرية استثنائية، وتسببت السيول والشعاب في قطع العديد من المحاول الطرقية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، نزول زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الجمعة بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن زخات رعدية قوية، تتراوح ما بين 50 و80 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، ستهم أقاليم السمارة وأسا الزاك وطاطا وزاكورة و ورزازات وتنغير والرشيدية، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم تارودانت وأزيلال وميدلت وفكيك، ستشهد زخات رعدية قوية تتراوح ما بين 20 و 50 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا