آخر الأخبار

سيول جارفة تعزل جماعات ودواوير وتدمر منازل طينية بإقليم طاطا (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تشهد عدة جماعات بإقليم طاطا، اليوم الجمعة، تساقطات مطرية غزيرة أدت إلى سيول جارفة اجتاحت المنطقة، مسببة أضرارا بالغة في المباني السكنية والطرقات.

تسببت الأمطار الطوفانية في قطع العديد من الطرق والمسالك بالإقليم، مما أدى إلى عزل عدد من الدواوير والمناطق النائية، خصوصًا في منطقة “أقايغان”.


وأكدت مصادر محلية لجريدة “العمق” أن المنازل الطينية التقليدية تأثرت بشكل كبير بالسيول الجارفة التي شهدتها عدد من مناطق الإقليم، مما أسفر عن انهيارات كلية وجزئية، ودفع السكان إلى مغادرتها.

في سياق متصل، تسببت السيول الجارفة للأودية والشعاب في انقطاع عدة طرق، حيث انقطعت الطريق الرابطة بين طاطا وتارودانت نتيجة الحمولة القياسية لوادي طاطا ووادي أيكو وأكوليز، كما توقفت حركة المرور على الطريق بين طاطا وورزازات عبر تسينت وفم زكيد بسبب ارتفاع منسوب مياه وادي أقايكرن العتيق ووادي المالح.

وتحاول السلطات المحلية جاهدة فك العزلة عن الدواوير المتضررة، حيث تم استنفر السلطات الإقليمية فرق الإنقاذ والأجهزة الأمنية لإعادة فتح الطرق المغلقة والوصول إلى المتضررين.

وعاش إقليم طاطا، قبل أسبوعين تقريبا، مأساة بعدما تسببت سيول الأمطار في مصرع قرابة 10 أشخاص، وتدمير منازل وطرقات بجماعة “أوكرضا”.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا