آخر الأخبار

هاليفي بعد إغتيال إبراهيم عقيل: قادة حزب الله الذين اغتلناهم اليوم كانوا يخططون لـ7 أكتوبر على الحدود الشمالية منذ سنوات"

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

وصل بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي جاء فيه: قال رئيس الأركان بعد عملية تصفية إبراهيم عقيل: "قادة حزب الله الذين قمنا بتصفيتهم اليوم خططوا على مدار سنوات لتنفيذ السابع من أكتوبر على الحدود الشمالية. حيث وصلنا إليهم وسنصل إلى كل من يهدد أمن مواطني دولة إسرائيل".

وفي بيان اخر للجيش الاسرائيلي جاء فيه: "في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على إبراهيم عقيل رئيس قسم العمليات في حزب الله وقائد قوة الرضوان في حزب الله. وفي الغارة قتل مع عقيل قادة كبار في قيادة قسم العمليات وقوة الرضوان".

واستمر البيان: "لقد كان عقيل والقادة الذين تمت تصفيتهم من مخططي خطة اقتحام الجليل التابعة لحزب الله والتي كانت تهدف إلى اقتحام بلدات الجليل وقتل مواطنين مدنيين بشكل مشابه لما حصل في السابع من أكتوبر 2023".

وتابع البيان: "لقد بدأ عقيل طريقه في حزب الله في الثمانيات في الجهاد الإسلامي لحزب الله والذي يعتبر الجهاز المسؤول عن العمليات لحزب الله خارج الأراضي اللبنانية ولعب دورًا في تنفيذ عمليات في دول مختلفة".

واضاف البيان: "منذ العام 2004 يعمل مسؤولا عن قسم العمليات لحزب الله المسؤول عن أنشطة قوات حزب الله في مجالات الصواريخ المضادة للدروع والعبوات الناسفة ومجالات الدفاع الجوي ومجالات عسكرية أخرى".

واكد البيان: "لقد كان عقيل مسؤولًا عن عملية إطلاق القذيفة المضادة للدروع نحو موقع أفيفيم في العام 2019 والعملية في مفرق مجيدو في العام 2023 ومحاولات التسلل لعناصر حزب الله نحو الأراضي الاسرائيلية بهدف قتل مواطنين وجنود أسرائيليين خلال الحرب".

واختتم البيان: "لقد قام عقيل بتخطيط الاعتداء على السفارة الأمريكية في بيروت في العام 1983 ويعتبر مطلوبًا لدى الولايات المتحدة التي عرضت ملايين الدولارات على كل من يقدم معلومات ستؤدي إلى تصفيته". وفقًا للبيان

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا