آخر الأخبار

البطي: مشكلة الاتحاد أمام الهلال "نفسية".. ودفاعه تحسن

شارك الخبر

أكد المحلل السعودي عادل البطي أن خسارة الاتحاد 7 مواجهات أمام الهلال الموسم الماضي يعود سببها إلى حالة نفسية عانى منها الفريق الغربي أمام منافسه، مضيفا بأن الأخير تحسن في بعض نقاط ضعفه في الموسم الماضي.

وواجه الاتحاد نادي الهلال في 7 مباريات الموسم الماضي بدءا من ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية ومواجهتي الذهاب والإياب في الدوري ومواجهتي دوري أبطال آسيا ونصف نهائي كأس الملك ونهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، وخسرها الأصفر جميعها مستقبلا 20 هدفا.

وأبان البطي في لقاء مع "العربية.نت": أن العناصر والمنظومة الدفاعية للاتحاد الموسم الماضي كانت سببا في النتائج كبيرة أمام الهلال الموسم الماضي، خاصة وأن الفريق العاصمي تفوق في غالبية أهدافه على الاتحاد في الكرات الهوائية والعرضية والكرة الثانية.

وأضاف البطي: هزائم الاتحاد الموسم الماضي سببها حالة نفسية للاتحاد خاصة وأنه في أكثر من مباراة يتقدم على الهلال وبفارق هدف أو اثنين ثم يخسر اللقاء.

وأوضح: اعترف لوران بلان مدرب اتحاد جدة بمشاكله في الدفاع ما يؤكد أنه سيستعين بالهجوم في المساندة الدفاعية.


واختتم بالحديث عن الاتحاد دفاعيا إذ أكد أنه أصبح أفضل لكنه لم يصل إلى المنظومة الكاملة حتى الآن، مبينا أن بلان سيستعين بعبدالإله العمري إلى جانب البرتغالي دانيلو بيريرا لإيقاف الخطورة الهوائية أمام الهلال. واللعب بحسن كادش الذي يقوم بأدوار دفاعية بحتة ليساعد الهولندي بيرخفاين والفرنسي بنزيمة في الهجوم بحرية وسلاسة أكثر.

وواصل البطي حديثه عن الكلاسيكو مبينا أن "مالكوم تصبح فاعليته أقل في الجانب الأيمن بعدما استعان الهلال بالبرازيلي ليوناردو إلى جانب ميتروفيتش، إذ أن خطورة مالكوم تكمن في العمق أكثر من الطرف الأيمن.

وكشف: الجهة اليسرى للهلال ستعاني في حال مشاركة البرازيلي لودي الذي سيقابل الجهة الأقوى في الاتحاد بقيادة موسى ديابي ما يستدعي سالم الدوسري إلى بذل مجهود مضاعف لمساندة الدفاع أمام ديابي وكانتي الذي سيكون أكثر حرية بمشاركة فابينيو إلى جانبه.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا