آخر الأخبار

حكومة الأندلس تشكر المغرب على تعاونه في اعتقال قاتل أفراد الحرس المدني الإسباني

شارك الخبر

أعربت حكومة إقليم الأندلس في إسبانيا عن شكرها العميق للمغرب على التعاون الوثيق الذي أدى إلى إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في ارتكاب “مأساة الحرس المدني” في ميناء بارباتي بمقاطعة قادش.

وتمثل هذا التعاون، وفق تقرير لوكالة “أوروبا بريس”، في القبض على المواطن المغربي “ك.ب”، البالغ من العمر 32 عامًا، والذي يُعتبر المشتبه به الرئيسي في مقتل اثنين من أفراد الحرس المدني الإسباني، خلال حادث اصطدام بين قارب تهريب مخدرات والحرس المدني في فبراير الماضي.

ونقلت الوكالة تصريحات أدلى بها “بيدرو فرنانديز”، ممثل الحكومة المركزية في إقليم الأندلس، خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة إشبيلية، أشاد فيها بالدور الحاسم الذي لعبه المغرب منذ بداية التحقيقات، مؤكدا أن التعاون بين البلدين أثمر عن نتائج إيجابية في تتبع المشتبه به والقبض عليه في مقاطعة قادش.

وأضاف فرنانديز أن هذه العملية الناجحة جاءت نتيجة تحقيقات دقيقة أجرتها قوات الحرس المدني الإسباني بالتعاون مع الوحدة المركزية العملياتية (UCO)، مشيرًا إلى أن التنسيق الدولي مع المغرب كان حاسمًا في هذه القضية المهمة.

واعتبر أن عملية القبض على “ك.ب” تُعد خطوة مهمة في إطار مكافحة تهريب المخدرات، معتبراً أن القبض على المشتبه به الرئيسي في هذا الحادث المروع الذي أودى بحياة اثنين من أفراد الحرس المدني، جاء كإنجاز كبير يعكس كفاءة العمل الأمني المشترك بين إسبانيا والمغرب، مشددا على أن السلطات الإسبانية ستواصل جهودها لاعتقال ثلاثة آخرين يُعتقد أنهم متورطون في هذه الجريمة.

كما أعرب ممثل الحكومة عن دعمه الكامل لعائلات الضحايا، قائلاً: “نستذكر في هذه اللحظات الحزينة اثنين من أفراد الحرس المدني الذين فقدناهم في هذا الحادث الأليم، ونعبّر عن كل مشاعر التضامن والتقدير لعائلاتهم ولجميع أفراد الحرس المدني”.

وأكد المتحدث أن العملية الناجحة لجلب المتهم إلى العدالة تقدم بعض الراحة للعائلات المتضررة، رغم الألم المستمر الذي يشعرون به.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا