آخر الأخبار

"آيكوم" تعلق على انفجار أجهزة اتصال لاسلكي في لبنان

شارك الخبر

قال مسؤولٌ في الفرع الأميركي لشركة صناعة أجهزة الراديو اليابانية "آيكوم"، الأربعاء، إن أجهزة الراديو التي انفجرت في لبنان تبدو كمنتجات مقلدة وليست مصنوعة من قبل "آيكوم".

وقال راي نوفاك، وهو مدير المبيعات في قسم أجهزة الراديو للهواة في "آيكوم أميركا"، في مقابلة، الأربعاء، مع وكالة أسوشيتد برس: "أستطيع أن أؤكد لكم أن هذه الأجهزة ليست من منتجاتنا".

وأوضح نوفاك أن "آيكوم" قدمت نموذج V82 من أجهزة الراديو ذات الاتجاهين منذ أكثر من عقدين، وتم إيقاف إنتاجه منذ فترة طويلة. 

وكان هذا النموذج مفضلا لدى هواة الراديو، ويستخدم في الاتصالات الاجتماعية أو الطارئة، بما في ذلك تتبع الأعاصير أو العواصف.

وأشار نوفاك إلى أنه قضى اليوم بأكمله في تلقي الاتصالات ومحاولة تصحيح المعلومات الخاطئة حول جهاز "آيكوم" الذي تم إيقافه. موضحا مدى سهولة العثور على نسخ مقلدة من هذا المنتج تُباع عبر الإنترنت.

جهاز اتصال لاسلكي انفجر داخل أحد المنازل في بعلبك شرقي لبنان، الأربعاء 18 سبتمبر 2024

وقتل 20 شخصا وجرح المئات عقب انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، الأربعاء، كانت بحوزة عناصر من حزب الله.

وسقط حوالي ثلاثة آلاف جريح وتسعة قتلى على الأقلّ في مناطق مختلفة من لبنان عصر الثلاثاء حين انفجرت بصورة متزامنة في أيدي عناصر من حزب الله أجهزة لاسلكية لتلقّي الإشعارات "بيجرز"، في هجوم غير مسبوق حمّلت الدولة اللبنانية والحزب الشيعي إسرائيل المسؤولية عنه.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، رفض الجيش الإسرائيلي الإدلاء بتعليق على ما حصل.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا