آخر الأخبار

سعود عبدالحميد.. لم يعرف "الدكة" سوى مع دي روسي

شارك الخبر

عرف الظهير الأيمن السعودي سعود عبدالحميد مسيرة أساسية مع غالبية المدربين الذين أشرفوا عليه في مسيرته باستثناء الإيطالي دانييلي دي روسي الذي أقيل يوم الأربعاء من تدريب روما.

وأعلن نادي العاصمة الإيطالية إقالة المدرب بعد 4 مباريات دورية لم يعرف فيها "الذئاب" طعم الفوز في الوقت الذي كان سعود على الدكة في لقاءين من الأربعة دون دقيقة لعب واحدة منذ انتقاله إليه الصيف الماضي.

ومنذ مشاركته الأولى مع الكرواتي سلافن بيليتش عام 2018 بات سعود عبدالحميد عنصرا أساسيا مع جميع المدربين اللاحقين في اتحاد جدة فبعد خوضه 11 مواجهة مع الكرواتي تعاقد الاتحاد مع التشيلي خوسيه لويس سييرا الذي لعب معه 22 مباراة وغاب عن 7.

ومع الهولندي هانك تين كات لعب عبدالحميد تحت إشرافه 3 مباريات منها الخسارة أمام الفيصلي وضمك قبل أن يبعد المدرب ويعين البرازيلي فابيو كاريلي الذي أصبح معه عبدالحميد ركيزة أساسية حينها لعب 42 مباراة من أصل 44.

وبرفقة الروماني كوزمين كونترا بات عبدالحميد أساسيا في فريقه في النصف الأول من الموسم وخاض معه 5 مباريات حتى مباراة الشباب في الجولة التاسعة من موسم 2021 -2022 التي كانت الأخيرة للظهير الأيمن إذ انتقل بعدها في الفترة الشتوية إلى نادي الهلال ومدربه البرتغالي لبيوناردو جارديم.

ولعب عبدالحميد مباراتين مع مدربه جارديم كانتا أمام الجزيرة الإماراتي والأهلي المصري في كأس العالم للأندية قبل أن يقال البرتغالي من منصبه ويعين الأرجنتيني رامون دياز مدربا للهلال من جديد.

وبرفقة رامون دياز لم يغب سعود عبدالحميد إلا في 6 مباريات في موسم ونصف وهي الحال بالنسبة للفترة التي قضاها نجله إيمليانو في تدريب الفريق إذ خاض 6 مباريات كاملة أساسيا في ختام موسم 2022 -2023 قبل التعاقد مع البرتغالي جورجي جيسوس.

ومع قدوم جيسوس مطلع الموسم الماضي لدكة الهلال عرف سعود عبدالحميد أفضل موسم في مسيرته بعدما أحرز 4 أهداف وصنع 9 في جميع المسابقات ولم يغب في الموسم كله سوى عن مباراتين فقط.

وعلى الصعيد الدولي، استدعي سعود عبدالحميد لأول مرة في 2019 من قبل هيرفي رينارد وكان أساسيا في مواجهته الأولى الودية أمام مالي، كما اختير أساسيا من قبل مساعد رينارد، الفرنسي لوران بونادي في مواجهات كأس العرب 2021، كما لعب أساسيا في أولى مواجهات الإيطالي روبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي في عام 2023 أمام كوستاريكا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا