آخر الأخبار

مروحيات "كا-52 إم" الروسية تقصف مواقع لقوات كييف في كورسك (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أطقم مروحيات "كا-52 إم" الروسية نفذت ضربات جوية صاروخية على مواقع تابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

مروحية "كا-52 إم" الروسية / وزارة الدفاع الروسية

وجاء في بيان الوزارة: "استهدفت أطقم الطيران الحربي من مروحيات (كا-52 إم) الروسية بالصواريخ، الأفراد والمعدات العسكرية المدرعة لوحدات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية بمقاطعة كورسك".

وبحسب الوزارة، "استُخدمت صواريخ الطائرات المروحية في الهجوم لضرب أهداف استطلاع للعدو، ثم تم إطلاق أفخاخ حرارية، وعادت الطائرات إلى مواقعها".

وأكدت الوزارة "القضاء على مجموعة من أفراد القوات الأوكرانية وتدمير العديد من المعدات العسكرية".

وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي مقاطعة كورسك صباح 6 أغسطس، وتكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وتواصل المروحيات الروسية تمشيط المنطقة، فيما توجه الطائرات الهجومية والمقاتلات ضربات موجعة لقوات كييف في العمق المحاذي لمنطقة الاعتداء.

وتجدر الإشارة إلى أن خسائر قوات كييف على أطراف مقاطعة كورسك الروسية حتى الآن 14600 عسكري و121 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و26 محطة حرب إلكترونية و7 محطات رادار منذ الـ6 من أغسطس بحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

 فيما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو مؤخرا أن متوسط خسائر جيش زيلينسكي 2000 قتيل يوميا على مختلف المحاور.

المصدر: RT

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا