آخر الأخبار

أوكرانيا: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في كورسك

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

رغم إعلان روسيا تقدمها في المنطقة، تمكّن الجيش الأوكراني من إيقاف الهجوم الروسي المضاد الذي كان يهدف إلى استعادة مواقع في منطقة كورسك الخاضعة لسيطرة كييف.

"أوقفنا الهجوم"

فقد أفاد متحدث باسم القيادة الإقليمية الأوكرانية لوكالة فرانس برس الأربعاء، أنّ آلاف المدنيين الروس موجودون في تلك المنطقة.

وقال المتحدث أوليكسي دميتراشكيفسكي إنّ الروس حاولوا الهجوم من الأطراف ولكن تمّ إيقافهم.

كما تابع أن الوضع استقرّ، واليوم أصبح كلّ شيء تحت السيطرة".

يأتي هذا بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين الماضي، بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي، ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون عسكري.

تزامن ذلك مع إعلان الجيش الروسي استعادة السيطرة على قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية، وأوامره بإخلاء قرى أخرى في المنطقة الحدودية ذاتها.

وبموجب المرسوم الذي وقّعه بوتين ونشره "نظام معلومات قانون الدولة الروسي"، الاثنين، فقد ارتفع إجمالي القوات الروسية إلى 1.5 مليون عسكري، ويرتفع هذا العدد إلى مليونين و389 ألفا و130 فردا عند إضافة المدنيين المتعاقدين مع الجيش.

كما من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

هجوم مضاد كبير

يشار إلى أن هذه التوجيهات تأتي بالتزامن مع إعلان الجيش الروسي استعادة السيطرة على قريتي أوسبينوفكا وبوركي في منطقة كورسك الروسية من أوكرانيا، مواصلا ما يقول إنه هجوم مضاد كبير في المنطقة الواقعة غرب البلاد، والتي تشهد هجوما أوكرانيا منذ مطلع أغسطس/آب الماضي.

وتقع قريتا أوسبينوفكا وبوركي على الحدود مع منطقة سومي الأوكرانية، وتبعدان عن بعضهما نحو 20 كيلومترا.

كما تأتي أيضا بالتزامن مع أوامر من حاكم منطقة كورسك أليكسي سميرنوف الاثنين أيضا، للسكان بإخلاء عدد من القرى الحدودية في كورسك.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا