آخر الأخبار

"بسرعة وبحزم".. نائب إيراني يدعو للرد على إسرائيل

شارك الخبر

بعد الفوضى التي عمت لبنان أمس عقب اختراق أجهز النداء المحمول الخاصة بعناصر من حزب الله، دعا نائب إيراني إلى الرد على إسرائيل "بسرعة وحزم".

"بسرعة وحزم"

ودعا عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي، مساء الثلاثاء، إلى ضرورة "أن ترد الحكومة بسرعة وبحزم على إسرائيل".

ففي تصريح لموقع "خبر أونلاين" الناطق بالفارسية حث بروجردي حكومتي لبنان وإيران على إدانة هذا العمل بسرعة والرد عليه بحزم.

وأشار إلى إصابة سفير إيران في لبنان، مضيفا: "يجب اتخاذ إيران والمتحدث باسم وزارة الخارجية موقفًا حازمًا في هذا الشأن، لأن هذا العمل هو اعتداء جديد على سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

من أمام إحدى المستشفيات في لبنان (رويترز)

كما ادعى بروجردي تورط شركة "موتورولا" الأميركية في هذه الانفجارات، ودعا جميع دول العالم إلى فرض عقوبات على شركة موتورولا.

5 آلاف بيجر

في الوقت نفسه، أفاد مصدر أمني لبناني لوكالة رويترز أن حزب الله طلب 5000 جهاز بيجر من شركة "غولد أبولو" التايوانية، وتم إدخال هذه الأجهزة إلى لبنان في فصل الربيع.

يذكر أن انفجارا متزامنا لأجهزة البيجر في لبنان أمس أسفر عن مقتل 11 شخصًا وإصابة أكثر من 4000 آخرين، من بينهم مئات من أعضاء حزب الله، بما في ذلك مقاتلون وعمال إنقاذ بما فيهم سفير إيران لدى لبنان مجتبى أماني واثنين آخرين من أعضاء السفارة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا