دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر حزب الله اللبناني، مساء الثلاثاء، بيانا جديدًا تحدث فيه عن تفجير عدد من أجهزة الاتصالات "بيجر"، في عدة مناطق لبنانية مما أسفر عن إصابة المئات ومقتل عدد آخر من الأشخاص، مُحملا إسرائيل المسؤولية، وتوعدها بالرد.

وقال حزب الله في بيانه: "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم، فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي، الذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى مقتل عدد من الأشخاص وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة"، طبقًا للبيان الذي نشرته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأضاف حزب الله أن "قتلانا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا، وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة"، حسب وصفه.

وأكد حزب الله اللبناني أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب".

وكان حزب الله ذكر في بيان سابق، أنه "في قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر الثلاثاء، انفجر عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة باسم (بيجر)، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة".

في سياق متصل، أجرى رئيس الأركان العامة الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، "تقييمًا للوضع" في "جميع الميادين"، بحسب ما ذكره متحدث باسمه في بيان.

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي، "أجرى رئيس الأركان العامة، الفريق أول هرتسي هاليفي، تقييمًا للوضع مساء اليوم (الثلاثاء)، بمشاركة منتدى الأركان العامة، ركز على الجاهزية في الهجوم والدفاع في جميع الميادين".

وألقى حزب الله والحكومة اللبنانية باللوم على إسرائيل في مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة 2800 آخرين في هجوم استهدف أجهزة النداء (بيجر) بحوزة أعضاء من حزب الله، بحسب وزير الصحة اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه لن يعلق على الهجوم المزعوم.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أنه "لا يوجد في الوقت الحالي أي تغيير في المبادئ التوجيهية الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية. ويُطلب من الجمهور أن يظل متيقظا ويقظا، وسيتم تحديث أي تغيير في السياسة على الفور"، بحسب بيان الجيش الإسرائيلي.