آخر الأخبار

قوات الحدود تعلن استلام أجهزة رؤية ليلية خاصة بكشف عمليات التسلل

شارك الخبر

بغداد - واع- حسن الفواز 
أعلنت قيادة قوات الحدود، اليوم الثلاثاء، استلام أجهزة رؤية ليلية خاصة بكشف عمليات التسلل وضبط الحدود. 

وقال قائد قوات الحدود الفريق الحقوقي محمد عبد الوهاب سكر لوكالة الأنباء العراقية (واع):إن" هنالك عمل بين المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة لدى قيادة قوات الحدود مع المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، في الاتحاد الأوروبي تضمن اطلاع القيادة على تجربة الدول المتقدمة في ضبط الحدود من خلال إكمال الإدارة المتكاملة للحدود الدولية وإقامة دورات لمنتسبي وضباط المديرية وإقامة برامج إدارة المخاطر".
وأضاف، أن" القيادة استلمت اليوم وجبة من المعدات التي ستسهم في التفتيش الدقيق من أجهزة رؤية ليلية خاصة بكشف العناصر المشعة والتي سيستفيد منها المقاتلون في شرطة الجمارك في المنافذ الحدودية".
وأشار الى"وجود جهد من المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، في الاتحاد الأوروبي لتطوير المؤسسات الدولية للقيام بمهامها، وبرامج متعددة لتطوير مكانيات قيادة قوات الحدود"،موضحا أن" جهود المركز الدولي من شانها ان تثمر في رفد القيادة بخبرات متقدمة للحد من حالات التسلل وضبط الحدود".
من جانبه قال سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، توماس سيلر،لوكالة الأنباء العراقية (واع):"لدينا عمل منذ مدة طويلة مع الجانب العراقي لتطوير الآليات والسيطرة وحماية الحدود العراقية"، مبينا أن" الدعم كان يتم من خلال شركائنا المنفذين في المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، في الاتحاد الأوروبي".
وأضاف، أن" قيادة حرس الحدود أشادت بنجاح الجهود والتعاون مع المركز الدولي في الاتحاد الأوروبي".

وكالة الأنباء العراقية المصدر: وكالة الأنباء العراقية
شارك الخبر

إقرأ أيضا