آخر الأخبار

5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

شارك الخبر

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو في مجلس النواب، اليوم الخميس، (19 أيلول 2024)، عن توفر 5 آلاف درجة وظيفية للدفعة المتبقية من ذوي المهن الصحية والطبية.

وقال النائب مصطفى سند في منشور على صفحته في فيسبوك، تابعته "بغداد اليوم"، أنه "التقى اليوم وزير الصحة صالح الحسناوي ومدير دائرة الصحة العامة رياض الحلفي كلاً على أنفراد، وبحث معهما موضوع الدفعة المتبقية من ذوي المهن الصحية والطبية، وعلى ضوء القوانين النافذة والتخصيصات المضمنة في الموازنة، وحسب قرار مجلس الوزراء الأخير الذي تضمن عدة نقاط ومنها استغلال درجات الحذف والأستحداث لوزارة الصحة، توفرت 5 آلاف درجة (وظيفية) وسيتم توزيعها بنسبة 75% للحكومي و25% للأهلي، والمفاضلة حسب الدرجات وللتخصصات المطلوبة".

ولفت الى "وجود ما بين 4 آلاف إلى 5 آلاف درجة لدى مجلس الخدمة الإتحادي كذلك توجد درجات أخرى سيتم إستغلالها، ناتجة من درجات الحذف والإستحداث من الجهات الأخرى الأخرى".

يشار الى ان ذوي المهن الصحية والطبية قد تظاهروا في الأسابيع الماضية وشهدت صدامات مع قوات الأمن ووقوع جرحى بين الطرفين وذلك للمطالبة بالتعيين المركزي، وفق المادة السادسة من قانون المهن الصحية لسنة 2000.

فيما وجه رئيس الوزراء لجنة مشكلة برئاسة وزير الصحة، بتقديم تقريرها الخاص بحسم موضوع خريجي ذوي المهن الطبية والصحية، وبيان تكييف ذلك قانونياً، وذلك خلال أسبوع واحد.



بغداد اليوم المصدر: بغداد اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا