آخر الأخبار

جنوب لبنان يغلي.. إسرائيل تنفّذ مزيداً من الاستهدافات

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

وسط ارتفاع احتمالات شنّ إسرائيل عملية عسكرية واسعة في لبنان خلال الساعات القليلة الماضية، لا يزال الجيش يشن ضربات متفرقة.

استهداف 3 عناصر

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف 3 عناصر من حزب الله في غارة على بلدة بليدا جنوبي لبنان.

وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء، أن قواته حددت مؤخراً عدداً من عناصر حزب الله العاملة في هيكلية عسكرية تابعة للجماعة في منطقة بليدا جنوباً.

وتابع أن الطائرات المقاتلة هاجمت المبنى وقتلت 3 عناصر كانوا يعملون هناك.

كما ذكر أن الجيش هاجم بالمدفعية عدداً من الأهداف المختلفة في تلك المنطقة، وفق زعمه.

تأتي هذه التطورات مع تصاعد منسوب التوتّر في الفترة الأخيرة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله على طول الحدود جنوب لبنان، خصوصا وسط ارتفاع احتمالات شنّ إسرائيل عملية عسكرية واسعة.

وزادت التهديدات الإسرائيلية بعد زيارة المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين إلى تل أبيب، أمس الاثنين، إذ أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استعداد حكومته لتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية بهدف إعادة سكان المستوطنات.

ويبدو أن زيارة هوكشتاين كانت "المحاولة الأخيرة" قبل تبدّل المشهد الميداني شمال إسرائيل، وذلك إما بفرض حلّ دبلوماسي يُعيد سكان الحدود من الطرفين، أو فشل مهمته، وبالتالي تُصبح العملية العسكرية البرَية واقعاً.

مواجهات شبه يومية

ومنذ تفجر الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، انخرط حزب الله في مواجهات شبه يومية على الحدود ضد القوات الإسرائيلية.

ما أدى إلى نزوح نحو 150 ألفا من سكان المناطق الحدودية على الجانبين الإسرائيلي واللبناني.

كما أدت المواجهات إلى مقتل أكثر من 650 شخصا في لبنان، أغلبهم من مقاتلي حزب الله المدعوم إيرانيا، مقابل 50 على الجانب الإسرائيلي.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا