آخر الأخبار

روسيا تحذّر من استهداف مدنها: سنرد بالأسلحة الفتاكة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



بينما أعلنت رفع عديد جيشها إلى 1,5 مليون عنصر ردا على التهديدات عند حدودها الغربية في خضم الحرب مع أوكرانيا، حذّرت روسيا مجدداً.

أسلحة أكثر فتكاً

فقد أكد رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، أن موسكو، في حال استهداف المدن الروسية، سترد باستعمال أسلحة أكثر فتكاً وأشد قوة، محذراً من أن الغرب لن يبقى بمنأى عن الضرر.

وقال فولودين خلال افتتاح جلسة البرلمان الخريفية اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تناقش دون خجل إمكانية استهداف الأراضي الروسية، مشددا على أن هذا النقاش يمكن أن يؤدي إلى أفظع العواقب.

كما تابع أن الاعتقاد الغربي بإمكانية ضرب العمق الروسي مجرد وهم، مشددا على أن أقوى الأسلحة باتت جاهزة.

وأكد على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبذل قصارى جهده لوقف الكارثة النووية، ووقف الحرب التي يمكن أن تؤدي إلى حرب عالمية.

يأتي هذا بينما أكد الكرملين الثلاثاء أن قرار روسيا رفع عديد جيشها إلى 1,5 مليون عنصر يأتي ردا على التهديدات عند حدودها الغربية.

ثاني أكبر جيش في العالم

وكان بوتين أعلن الاثنين مرسوما بزيادة عدد القوات الروسية بواقع 180 ألف جندي وصولا إلى 1,5 مليون، ما يجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم من حيث حجم القوات، وفقا لوسائل إعلام.

روسيا تسيطر على سماء أوكرانيا بوحش من الأساطير اليونانية.. ما هو؟

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن القرار "يعود إلى عدد التهديدات التي تواجه بلادنا" و"الوضع العدائي جدا عند حدودنا الغربية وعدم الاستقرار عند حدودنا الشرقية".

وهذه المرة الثالثة التي يأمر فيها بوتين بزيادة عديد القوات منذ بدء الحرب في أوكرانيا في 2022، وفيما يقاتل نحو 700 ألف جندي في أوكرانيا، وفقًا لتقديرات بوتين في حزيران/يونيو.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا