آخر الأخبار

أكثر من ألف مصاب في لبنان جراء اختراق أمني واسع في تفجير أجهزة اتصال لعناصر تابعة لحزب الله

شارك الخبر
نشرت في آخر تحديث

أكد خالد مشعل، أحد كبار المسؤولين في حماس، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أن حماس تحقق النصر في الحرب وستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة.

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها 347، حيث تصاعدت حدة التصعيد العسكري الإسرائيلي بشكل ملحوظ. يستمر الجيش الإسرائيلي في تكثيف هجماته على القطاع من خلال عمليات برية وجوية وبحرية مكثفة، مع التركيز بشكل خاص على المناطق المحيطة بمراكز إيواء النازحين. وقد شن الطيران الإسرائيلي سلسلة من الغارات العنيفة على مخيم البريج وتجمعات سكنية في حي الزيتون.

وفي تطور متصل، تناولت القناة 12 الإسرائيلية تصريحات إيهود باراك، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق الذي انتقد التحولات القيادية في الجيش، مشيرا إلى أن إزاحة وزير الدفاع يوآف غالانت وتعزيز دور  جدعون ساعر قد يطيل أمد الحرب تحت قيادة زعيم أثبت فشله مرارا في إشارة إلى نتنياهو. 

وأضاف باراك أن "نتنياهو انتهك القاعدة الأساسية لرئيس الوزراء في زمن الحرب"، مؤكدا أن "ثمن الدماء باهظ وأن من تسبب في الفشل لن يتمكن من تصحيحه". 

وفي الجبهة الشمالية، تستمر المواجهات بين إسرائيل وحزب الله في التصاعد دون أي تطورات جديدة. وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن رئيس الموساد اختتم اجتماعا أمنيا مع نتنياهو في إطار الحديث عن تصعيد محتمل على جبهة لبنان. 

أكد خالد مشعل، أحد كبار المسؤولين في حماس، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أن حماس تحقق النصر في الحرب وستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة. 

وأوضح مشعل أن "حماس لها اليد العليا في الصراع، حيث استمرت في الصمود وأدخلت الجيش الإسرائيلي في حالة من الاستنزاف المستمر".

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا