آخر الأخبار

إخماد 41 حريقا بسبب احتفالات المولد النبوي بالجزائر

شارك الخبر

أعلنت مصالح الحماية المدنية عن إخماد 41 حريقا ليلة الأحد إلى الاثنين، بسبب استعمال المفرقعات في الاحتفال بالمولد النبوي، وأنه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية.

وجاء ذلك عقب تنصيب المصالح ذاتها، جهازا عملياتيا أمنيا على المستوى الوطني، لاسيما بالمدن الكبرى حيث يكثر استعمال هذه المواد، بهدف التكفل السريع بالأشخاص المصابين وكذا إخماد الحرائق بمختلف أنواعها عند اندلاعها ومنع انتشارها.

وكشفت المديرية العامة للحماية المدنية، عن حصيلة التدخلات الخاصة بالاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، من جراء استعمال الألعاب النارية والمفرقعات، خلال 24 ساعة، مشيرة إلى تسجيلها عدة تدخلات من أجل التحكم في 41 حريقا بين حرائق منزلية، سيارات وأشجار ونخيل وحرائق مختلفة عبر عدة ولايات، وتم تسجيل 22 حريقا في ولاية الجزائر، وولاية سكيكدة 12 حريقا، وولاية وهران 4 حرائق، وحريق بكل من ولايات البويرة، جيجل وباتنة.

ففي ولاية الجزائر، اندلع حريق منزل ببلدية الرغاية، تسبب في إصابة 4 أشخاص بصعوبة في التنفس من بينهم طفل يبلغ من العمر 8 سنوات أسعف ونقل إلى المركز الصحي الرغاية، واندلع حريق ببلدية العاشور على مستوى حي كوسيدار السبالة حيث تم إخماد حريق منزل على مستوى شرفة، كما تم إخماد عدة حرائق نخيل وحشائش يابسة عبر بلديات واد السمار وبراقي، دويرة، عين البنيان، برج البحري، باش جراح، الحمامات والقبة، بني مسوس، العاشور، درارية، الكاليتوس، بوزريعة، بئر توتة وبولوغين.

وفي ولاية سكيكدة، تم تسجيل حريق ستار شرفة بطابق الأول لعمارة بحي لوصيف ببلدية الحروش، وتم التحكم في حريق غرفة بالطابق الأول لمنزل يتكون من طابقين بسبب الشموع، بالإضافة إلى إخماد عدة حرائق حشائش يابسة ونخيل عبر عدة أحياء من بلدية سكيكدة.

وفي وهران، تم التحكم في حريقين على مستوى سطح بناية بحي قمبيطة وحي الدرب، كما تمكن عناصر الحماية المدنية، من إخماد حريق سيارة بوسط مدينة وهران، بالإضافة إلى إخماد حريق محل قصديري ببلدية بئر الجير.

وفي ولاية جيجل، تم إخماد حريق عجلات مطاطية على مستوى حي 200 مسكن وحي الفرسان، أما في ولاية البويرة، فقد تم إخماد حريق بشرفة شقة بالطابق الأول لعمارة تتكون من 5 طوابق بحي 80 مسكنا ببلدية البويرة.

وفي باتنة، تم إخماد حريق داخل غرفة لمنزل كائن بالطابق الثاني لبناية تتكون من طابقين ببلدية باتنة، وأكد بيان الحماية المدنية أنه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا