آخر الأخبار

تبيازة: تفكيك شبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم الهجرة غير الشرعية - الوطني

شارك الخبر

تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص بأمن ولاية تيبازة، من تفكيك شبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم رحلات سرية عبر البحر.

وأفاد بيان للأمن الولائي، أنه تم توقيف 19 شخصا مشتبه فيهم من بينهم 6 أشخاص ضالعين في شبكتي تنظيم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر، مع تعريض حياة الغير للخطر، والتي انطلقت من الواجهة البحرية لمدينتي قوراية والدواودة.

وجاءت القضيتان بعد استغلال معلومات تفيد بنشاط مشبوه لعناصر الشبكة المتورطين في تنظيم رحلات سرية عبر البحر، حيث سمحت التحريات بكشف ضلوعهم في عمليات نصب على ضحايا آخرين، وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر من خلال الاستيلاء على أموالهم بعد استدراجهم مقابل إيهامهم بإشراكهم في رحلات إبحار سرية.

وعلى إثر هذه العملية، ضبط عناصر الشرطة قاربين مجهزين للإبحار مزودين بمعدات، إلى جانب تجهيزات حساسة متمثلة في جهازي اتصال لاسلكي وبوصلة بحرية، و5 خزانات و330 لتر من الوقود، إضافة إلى ضبط مبالغ مالية تقدر بـ 560 ألف دج و4227 أورو من العائدات الإجرامية.

وبعد انتهاء التحقيقات والتحريات على مستوى الضبطية القضائية، تم تقديم المشبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا عن قضية تنظيم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر مع تعريض حياة الغير للخطر.

البلاد المصدر: البلاد
شارك الخبر

إقرأ أيضا