آخر الأخبار

وزير الشؤون الدينية يشيد بدور الأئمة في نشر الوعي وتنوير المجتمع - الوطني

شارك الخبر

أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، بدور الأئمة في نشر الوعي وتنوير المجتمع، وتأمين الأفكار والتصدي للغلو والمحافظة على المرجعية الدينية الوطنية.

وفي كلمة له خلال إشرافه على احتفالية اليوم الوطني للإمام في طبعتها الثالثة تحت شعار "الإمام من الجهاد والتحرير إلى البناء والتعمير" بسطيف، أكد بلمهدي بأن الأئمة يقومون اليوم بدور هام في المجتمع من خلال سعيهم لإزالة الأحقاد بين الناس وحل النزاعات والخصومات، والوقاية من الفساد وتقوية الروابط ومناصرة القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية ومكتسباتها.

وأشار بلمهدي، أن ما تحقق لفائدة الأئمة يدل على أن الجزائر الجديدة تصبو لرفع الإمام إلى أسمى المراتب وتمكينه من المكانة الاجتماعية المرموقة التي تليق به، ويؤكد حرص السلطات العليا للبلاد على تحسين ظروف معيشته بما يحقق حياة كريمة له ولأسرته ويعينه على الاستمرار في الارتقاء بمستوى أداء المسجد بما يحافظ على الوسطية والاعتدال اللذين تقوم عليهما المرجعية الدينية الوطنية.

كما دعا المتحدث إلى الاستمرار في خدمة الدين والوطن والمساهمة بقوة في النهوض بمستوى أداء الإمام وفاء لعهد الشهداء الأبرار والمجاهدين الأبطال، والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز المرجعية الدينية الوطنية.

البلاد المصدر: البلاد
شارك الخبر

إقرأ أيضا