آخر الأخبار

كسلا:انعقادالمؤتمر الرابع للجمعيةالسودانيةلمكافحة التسمم الدموي

شارك الخبر

كسلا في 13-9-2024(سونا)- شهد وزير التننمية الاجتماعية بولاية كسلا الاستاذ عمر عثمان نائب الوالي بصالة البستان الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع للجمعية السودانية لمكافحة التسمم الدموي الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ادارة التطوير المهني والتدريب المستمر في اطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التسمم الدموي.     واعرب ممثل وزارة الصحة بولاية كسلا شاع الدين حمزة الحسين عن سعادته باقامة المؤتمر للتذكير بالمرض الذي تنحصر معرفته عند  ذوي الاختصاص.

   وقال ان المجتمع لا يعرف كثيرا عن مسببات المرض والمخاطر الجسيمة التي تنتج جراء المرض او الوقاية منه وطرق العلاج ويتم التعامل معه احيانا عبر  العادات والتقاليد في الطب البديل المعروفة منوها في هذا الصدد الى ضرورة تمليك المجتمع لكافة المعلومات المتعلقة بالمرض لاهميتها.

   وقال شاع الدين اننا في وزارة الصحة لدينا نظاما صحيا يخضع للتطوير والتحديث بمساعدة الشركاء ويحتاج الى العمل لان يتمكن من ان تتكامل فيه كل ما يخص التسمم الدموي.

   واضاف اننا في الوزارة ايضا ورغم الظروف نسعى لعدم انهيار النظام الصحي منوها تبني الوزارة لاي مستجد علمي طبي واكد بانهم في الوزاة لن يألوا جهدا في العمل مع الجمعية حتى يجد المرض مكانته فيما يختص بالتعريف وطرق مكافحته.    من جانبه اكد اللواء طبيب كمال عثمان ميرغني رئيس الجمعية بالسودان حرص الجمعية على تنفيذ مشاريع بولاية كسلا خلال الفترة المقبلة تصب في مصلحة صحة المجتمع.

   فيما استعرض الدكتور عبد الحكم ابو البشر ممثل ادارة التدريب والتطوير المهني المستمر بوزارة الصحة  تاريخ تكوين الجمعية على المستوى العالمي والداخلي وانشطتها المنفذة خلال السنوات الماضية في عدد من الولايات والمحاور بالاضافة الى اهداف ورسائل الجمعية المتمثلة في رفع الوعي المجتمعي عن التسمم الدموي ورفع الوعي للكوادر العاملة في المجال اضافة للكوادر والاجسام الحكومية وبناء قيادات جديدة للنظام الصحي وتطبيق ما يمكن تطبيقه.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا