آخر الأخبار

مطبخ مركزي بأبو جبيهة لمجابهة الأوضاع المعيشية

شارك الخبر

 

نظمت مبادرة مطبخ أبوجبيهة المركزي نشاطا طوعيا لمجابهة الاوضاع المعيشية للنازحين المتاثرين بمناطق الشدة والحروب بصفة عامة، وتضامنًا مع الوافدين واحساسًا بالمسؤلية تجاههم.

وقال حسن أحمد ممثل شباب مبادرة المطبخ إن العمل يهدف الى الوقوف مع الاسر المتضررة وهو مشروع تم التخطيط  له حسب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وتتطلب التكاتف والتعاضد  مشيرا الى ان هناك  عدد(٢٠) مركز  إيواء داخل المدينة  كمرحلة اولى يعمل المطبخ لخدمتها وتقديم الوجبات.

وأشار الى أن البداية الأولى للمطبخ كانت  يوم الأربعاء الموافق الرابع من سبتمبر  حيث عمل المتطوعين على تحضير الطعام والتوزيع في كل المراكز على حسب خطة المطبخ إلى ان اكتملت المراكز في يوم الخميس الموافق التاسع عشر من سبتمبر لهذا العام.

وقال إستهدف المطبخ  (٧٧٧)  اسرة مقابل(٤٢٣٤) الف فرد.

واضاف أن المطبخ  يقدم خدمة علاجية للنازحين باتفاق مع الاطباء وبعض الصيادلة حيث يوفر الاطباء المقابلات والتشخيص للمرضى والصيادلة فى صرف الدواء حيث  تصرف كل الوصفات الطبية مجانًا للأطفال و كبار السن واصحاب الامراض المزمنة.

ولفت حسن الى الدور الكبير من شركاء المطبخ   المتطوعين والخيرين الشباب  وجمعية سواعد الخير وشباب ابوجبيهة جيل الغد.-و مؤسسة زاد- منظمة الايادي البيضاء.
مشيدا  بمواطني مدينه ابوجبيهة و بالمجهود  الذي بذل من العاملين على امر المطبخ.

كما عبر المستفيدين من المطبخ عن امتنانهم وشكرهم متمنيين مزيدا من التقدم والأزدهار.حيث، حيث جسد المطبخ روح الإخاء و التكافل و ربط النسيج الاجتماعي وتقوية الصلات بين فئات المجتمع ككل.
شاكرًا لكل من شارك وساهم في نجاح هذا العمل الكبير.

وأكد بأن  الباب مفتوح لكل من اراد دعم وتقديم يد العون لهذا  المطبخ.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا