آخر الأخبار

 جابريشهدوصول الآليات الجديدة لهيئة الموانيء البحرية

شارك الخبر

 

بورتسودان ١٠-٩-٢٠٢٤م-سونا

     قال عضو مجلس السيادة الانتقالى مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر إن السودان سيظل صامداً قوياً ومنتصراً فى كل المواقع إقتصادياً وعسكريا وسياسيا ودبلوماسياً ، ولن يقف أي تحدي أمامه حتي يأخذ موقعه الريادي بين الدول .

    جاء ذلك لدى تشريفه اليوم حفل وصول آليات المناولة المتمثلة فى عدد (ثمانية كرينات مطاطية وخمسة رافعات سعة 45 طن ) بالميناء الجنوبي ببورسودان حيث وعد سيادته بدعم أي جهد يعمل على تطوير الموانيء السودانية، مبينا أن هناك خطة لتأهيل ميناء عثمان دقنة وكل ما من شأنه أن يسهم فى رفع كفاءة الآداء .

    وأكدعلى ضرورة  أن تكون هناك نظرة عميقة وفاحصة لدعم المجهود الحربي ولتنمية وتطور السودان وإعادة الإعمار بما يحقق الرفاهية والعيش الكريم للشعب السودانى، مضيفا ان البلاد زاخرة بالموارد التى إذا ما أحسنت إدارتها ستسهم فى تفعيل الموانيء  ورفع كفاءتها التشغيلية . 

   كما أشار سيادته إلى أهمية تدريب وتحفيز الكادر البشرى العامل بالموانيء ليواكب التطوير والتحديث الذى يؤدي الى التناغم فى الأداء مشيداً بالجهد الكبير الذى يبذل من قبل ادارة هيئة الموانيء والعاملين بها فى دفع الإقتصاد الوطنى. 

   وقد وجه الفريق إبراهيم جابر وزارة النقل بضرورة إعادة تأهيل السكك الحديدية لربط جميع مناطق الإنتاج بالبلاد بمنافذ التصدير كما بشر سيادته بقرب تشغيل الباخرة النيلية بين مصر والسودان ، و العمل على تفعيل النقل النهري والموانيء الجافة لتحقيق الفائدة المرجوة من عمل الموانيء بالسودان. 

    من جانبه وصف وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د/جبريل إبراهيم وصول آليات المناولة بالإنجاز المهم فى ظل الظروف الاستثنائية التى تعيشها البلاد ، متحدثاً عن اهمية اتساع الافق لتطوير الموانيء السودانية وذلك  من خلال رفع كفاءة هذه الموانيء لتواكب مطلوبات التجارة العالمية وتتفوق على العديد من الموانيء المجاورة ، موكداً دعمه ووقوفه مع هيئة الموانيء البحرية لتحسين سبل المناولة. 

    الى ذلك هنأ وزير النقل المهندس ابوبكر أبوالقاسم  هيئة الموانيء وشركائها بوصول المنظومة الجسرية الرافعية والمطاطية والتطور فى منظمومة كهربة الموانيء مشيراً إلى أن هذه التوسعة  رسالة للموانيء العالمية تفيد بجاهزية موانيء بورتسودان مع صفرية الإنتظار فى الشحن والتفريغ  . 

    فيما وعد مدير هيئة الموانيء البحرية كابتن/ محمد الحسن مختار بإستجلاب معدات وآليات روسية للمساهمة في تحلية مياه الشرب وحل مشكلة المياه بولاية البحر الأحمر ، ممتدحاً جهد العاملين بهيئة الموانيء وتفانيهم فى العمل كما اشاد بجهود حكومة الولاية وشراكتها المثمرة مع الموانيء.   

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا