آخر الأخبار

إفتتاح مكتب منظمةإضافة لمساعدات الكوارث والتنميةبالخرطوم

شارك الخبر

الخرطوم7-9-2024(سونا)- ثّمن الأستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف دور المنظمات الوطنية في إسناد ودعم المواطنين المتأثرين جراء الحرب.

     وأوضح سيادته لدى تشريفه إفتتاح مكتب منظمة إضافة بالخرطوم أهمية تدخلها لتقليل الحاجة والضرر الذي أصابهم والعمل على بناء الشراكات مع المنظمات الأجنبية مع مراعاة ومناصرة قضايا المرأة والطفولة التي تعتبر من اكبر الشرائح المتضررة نتيجة الحرب مشيرا إلى أن وزارة التنمية عبر اذرعها وإداراتها ظلت تقدم العون و الدعم العيني والنفسي للوافدين وتشرف على إدارة التكايا التي ساهمت بدور كبير في إعانة المحتاجين بالأحياء ومراكز الإيواء.

    ورحّب سيادته بمنظمة إضافة ممتدحا إسهاماتها في مجال العمل الطوعي والإنساني.

      وقال مفوض العمل الطوعي والإنساني لولاية الخرطوم أ. خالد عبد الرحيم الذي رافق الوزيرخلال حفل الافتتاح  ان منظمة إضافة معروفة للجميع عبر أنشطتها في كل ولايات السودان وسبق أن نفذت مشروعين بمحلية كرري بتوزيع مواد غير غذائية ذات جودة عالية واضاف "نطمح بعد فتح المكتب ان تقوم المنظمة بتنفيذ مشروعات كبيرة تقلل الضغط عن حكومة الولاية".   من جانبه أوضح ا.صلاح السر منسق مكتب إضافة بالخرطوم ان المنظمة عبر شراكاتها مع مركز الملك سلمان (الهيئة الطبية الدولية) تقوم بتنفيذ مشروع التدخلات في مجال الرعاية الصحية في (5) مراكز مدعومة من IMCفي الحارا(17)و(38)و(48)و(75) وأبو سنيقد في تدريب عدد(55) متطوعا من المجتمع المستضيف حول المراكز بالإضافة إلى عدة تدخلات في مجال الصحة والرعاية الإجتماعية.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا