آخر الأخبار

بالفيديو...يوم خاص بالتوعية برئاسيات 7سبتمبر في فرنسا 

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

الجزائرالٱن _ نظمت السلطة المستقلة للانتخابات من خلال فرعها في فرنسا يوما توعويا للتحسيس بأهمية الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر القادم.

وشدد مندوب السلطة بمنطقة بوبيني، محمود سياد، أنّ العملية انطلقت منذ شهرين وذلك من خلال الاقتراب أكثر من الجالية الجزائرية في فرنسا .

وفي منطقة بوبيني على الخصوص، وأنّ اليوم التوعي الذي احتضنته قنصلية بوبيني، يأتي تكملة للعملية، التي تهدف إلى تحسيس كل أفراد الجالية وخاصة الشباب، بأهمية الانتخابات في مسار البناء الديمقراطي، كما يعرفهم على موعد الانتخابات ومكان التصويت بالضبط، بالإضافة إلى الشروط المصاحبة للعملية الانتخابية، وشدد على أنّ هناك اجتماعات دورية تشرف عليها السلطة من أجل تقريب الجالية الجزائرية من العملية الانتخابية.

وأكد سياد أنّ السلطة الوطنية للانتخابات قامت بتوفير جميع الإمكانات المناسبة حتى تتم عملية التصويت في أحسن الظروف.

من جهته، أكد النائب ببلدية مونفراي، مولود مجادلي، أنّ المسار الانتخابي يلقى صدى إيجابيا وسط شباب الجالية الجزائرية بفرنسا، مشيرا إلى دورهم في إنجاح العملية الانتخابية.

وشدد مجادلي على أنّ الهم الأكبر حاليا ليس وسط المسؤولين فقط، ولكن بين كل أفراد الجالية، هو المساهمة في بناء الجزائر الجديدة، الجزائر الديمقراطية، مضيفا، أنّ الكل في فرنسا يدرك أهمية العملية الانتخابية، ودورها في تقديم صورة جيدة عن الجزائر.

كما أظهرت صور فيديو تجمعات شعبية في عدة مناطق بفرنسا يؤطرها ممثلو السلطة الوطنية للانتخابات، وأكد الكثير من أفراد الجالية من خلال تدخلاتهم، حرصهم على نجاح العملية الانتخابية، معتبرين أنّ هذا النوع من الممارسة الديمقراطية، كفيل في يمنح الجزائر حصانة ضد المؤامرات التي تحاك ضدها، ويرفع رأسها بين بقية الأمم.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا