آخر الأخبار

ضغط اماراتي وحديث عن تجميد صفقة ب 17مليار دولار..فرنسا تطلق سراح مؤسس تليغرام

شارك الخبر

الجزائر الآن _ أطلق اليوم الأربعاء  الادعاء الفرنسي سراح الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام بافيل دوروف.

وجاء قرار الادعاء الفرنسي بعد أربعة أيام من الاستجواب بشأن شبهة  استخدام المنصة في أنشطة غير قانونية، ليخضع بذلك لاستجواب جديد أمام القاضي الذي سيقرر ما إذا كان سيوجه إليه اتهامات.

العام فإن الشرطة الفرنسية كانت قد  احتجزت دوروف  مؤسس تليغرام السبت في مطار لو بورجيه خارج باريس.ويندرج ذلك ضمن  جزء من تحقيق قضائي تم فتحه الشهر الماضي يتعلق بـ 12 انتهاكا جنائيا .

و كشف المكتب المدعي العام في بيان   صادر في باريس اليوم : ”أنهى قاضي التحقيق احتجاز بافيل دوروف لدى الشرطة وسيمثل للمرة الأولى للمحاكمة حيث سيتم توجيه اتهام محتمل”.

كما أردف بأنه من المقرر أن يمثل دوروف الآن أمام قاضي تحقيق في محكمة باريس القضائية شمال العاصمة.

…..

.

ويتوقع بحسب ما كشفت عنه وسائل اعلام اماراتبة د أن يجرى القاضي مزيدا من التحقيقات مع  بافيل دوروف  قبل أن يقرر ما إذا كان سيوجه ضده اتهامات أو اعتباره شاهد ملك في التحقيق ويطلق سراحه.

وأضاف ذات المصدر أنه في حالة توجيه اتهامات إلى دوروف، فسيتعين على قاض آخر يعرف باسم قاضي الحريات أن يقرر بشأن ما إذا كان يجب فرض أي قيود على تحركاته أو ما إذا كان يجب عليه دفع كفالة.

هذا وفي ذات السياق كشفت صحيفة فارست  “Firstpost ” أن ‫الإمارات العربية المتحدة ‬⁩ قررت تجميد  عقدها لشراء 80 طائرة رافال مقاتلة من ⁧‫فرنسا‬⁩ بقيمة 17 مليار دولار  بسبب اعتقال المواطن الإماراتي بافيل دوروف مالك تطبيق تيليجرام وهو ماذهب البعض للقيام بعملياتصحيفة Firstpost :
‏⁧‫الإمارات‬⁩ تجمد عقدها لشراء 80 طائرة رافال مقاتلة من ⁧‫فرنسا‬⁩ بقيمة 17 مليار دولار  بسبب اعتقال المواطن الإماراتي بافيل دوروف مالك تطبيق تيليجرام ربط بين القرار الاماراتي و القرار الفرنسي .

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا