آخر الأخبار

إسرائيل تبدأ عملية عسكرية واسعة بغطاء الطائرات الحربية شمال الضفة الغربية وسقوط 11 قتيلا فلسطينيا

شارك الخبر
نشرت في آخر تحديث

أعلن الجيش الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء الأربعاء البدء بعملية عسكرية واسعة في شمالي الضفة الغربية المحتلة، وُصفت بأنها الأكبر منذ عملية "السور الواقي" في عام 2002، ويشارك فيها عدد كبير من القوات، بما في ذلك جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) مع استخدام مكثف للطائرات الحربية.

وقد اقتحمت القوات الإسرائيلية عدة مواقع في جنين ونابلس وطولكرم وطوباس، حيث اشتبكت مع الفلسطينيين مع وصول التغزيزات الإسرائيلية للقوات. في المقابل، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن بدء عملية "رعب المخيمات" ردًا على العملية الإسرائيلية المستمرة منذ صباح اليوم، محذرة جنوده من "الجحيم" الذي ينتظرهم.

وحتى الآن يخوض الطرفان اشتباكات ضارية، ففي وقت سالق أعلنت "سرايا القدس" عن استهداف القوات الإسرائيلية بعبوات ناسفة في محيط مخيم نور شمس. كما أعلنت كتيبة طولكرم التابعة ل"سرايا القدس" عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في منطقة المنشية، و"نجاح مقاتليها في استهداف نقاط تمركز القناصة" داخل أحد المنازل في مخيم نور شمس.

وفي جنين، أكدت سرايا القدس-كتيبة جنين أن مقاتليها استهدفوا الآليات العسكرية بالرصاص وأصابوا عدداً من الجنود. من جهتها، أعلنت كتائب القسام-جنين مشاركتها في الاشتباكات العنيفة إلى جانب "فصائل المقاومة"، مشيرة إلى تفجير عبوات ناسفة شديدة الانفجار ضد الآليات العسكرية المقتحمة في جنين.

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا