آخر الأخبار

خلت مجددا من اسم قائد "إبسويتش تاون" الإنكليزي.. جدل بشأن قائمة منتخب مصر

شارك الخبر





أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، قائمة اللاعبين الخاصة بمباراتي كاب فيردي وبوتسوانا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة في المغرب عام 2025، وسط غياب لقائد فريق إبسويتش تاون الإنكليزي، لاعب الوسط سام مرسي.

وضمت قائمة المدير الفني حسام حسن، 27 لاعبا استعدادا للمعسكر المقرر انطلاقه في 28 أغسطس الجاري، تمهيدا لمباراتي التصفيات الأفريقية ضد كاب فيردي يوم 6 سبتمبر وبوتسوانا يوم 10 سبتمبر المقبل.

ضمت القائمة 4 لاعبين محترفين في أوروبا، على رأسهم نجم ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، ولاعب إنتراخت فرانكفورت الألماني عمر مرموش، ومهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد، بجانب لاعب وسط طرابزون التركي محمود حسن "تريزيغيه".

لم تشمل القائمة، لاعب الوسط سام مرسي، قائد نادي إبسويتش تاون الإنكليزي الذي صعد هذا العام للدوري الإنكليزي الممتاز "برميرليغ"، حيث فضّل المدرب المصري عليه لاعبي وسط على غرار محمد النني لاعب الجزيرة الإماراتي، وحمدي فتحي لاعب الوكرة القطري، ولاعبي الأهلي المصري إمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل "كوكا"، ولاعب الزمالك محمد شحاته.

وضم حسن عددا من لاعبي المنتخب الأولمبي الذي حصد المركز الرابع في أولمبياد باريس الشهر الماضي، مثل حارس المرمى حمزة علاء وإبراهيم عادل وأسامة فيصل.

وأثار عدم انضمام مرسي بعض ردود الفعل التي تعجبت من القرار، خاصه أنه قائد أحد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكتب أحد مستخدمي منصة "إكس": "أين اللاعب سام مرسي من اختيارات المدرب العبقري؟؟ سام مرسي يلعب في الدوري الإنكليزي في أقوى الدوريات العالمية على الإطلاق، لم يعجب حسام حسن هل هذا يعقل!!".

وكتب آخر: "سام مرسى - عمر كمال ؟!".



وكان مرسي قد تحدث لموقع "الحرة" عقب صعود فريقه للبطولة الأهم في كرة القدم الإنكليزية، في مايو الماضي، عن مسألة عودته لمنتخب مصر، قائلا إنه "لا يعلم" مستقبله مع المنتخب المصري، مضيفا: "لم أستدع للتجمع الأخير، لكن سنرى ما يحدث لاحقا".

واستدعي مرسي لأول مرة إلى صفوف المنتخب المصري عام 2016 عندما كان المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، يشرف على تدريب منتخب الفراعنة.

ولم يظهر مرسي الذي كان يلعب آنذاك في صفوف نادي ويغان الإنكليزي، بصفة أساسية مع المنتخب المصري رغم استمرار استدعائه بشكل متكرر حتى عام 2023.

ولعب إبسويتش تاون في افتتاح الموسم الإنكليزي، الأسبوع الماضي، ضد ليفربول، وخسر بهدفين نظيفين.

ويلتقي النادي الصاعد حديثا حامل لقب البطولة مانشستر سيتي في وقت لاحق، السبت، في الجولة الثانية من البطولة الإنكليزية.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا