آخر الأخبار

إسرائيل تستدعي جنود احتياط بعد إعفائهم من الخدمة

شارك الخبر

شرع الجيش الإسرائيلي، الاثنين، في استدعاء جنود الاحتياط الذين تم إعفاؤهم من الخدمة، وذلك بناء على توجيه من وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف غالانت.

وأفاد بيان مشترك لوزارة الدفاع والجيش الإسرائيليين، أن غالانت أوعز باستدعاء جنود الاحتياط الذين تم إعفاؤهم من الخدمة.

ووفق البيان، بدأ الجيش الإسرائيلي توجيه الاستدعاءات للمعنيين، والذين خدموا في التشكيلات الأساسية، لافتا إلى أن المناسبين للعودة إلى صفوف الجيش، سيتم تكليفهم بالخدمة في الوحدات المختلفة حسب الحاجة.

وتعتمد إسرائيل بشكل كبير على جنود الاحتياط، الذين يعتبرون العمود الفقري للجيش خلال الحرب في غزة. وفي الأيام الأولى من الحرب، استدعت إسرائيل الغالبية العظمى من جنود الاحتياط البالغ عددهم 465 ألف جندي حسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية. 

إلى ذلك، أكد غالانت عقب لقائه وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الاثنين، أن المؤسسة الأمنية برمتها ملتزمة بمواصلة القتال في غزة حتى تحقيق أهداف الحرب، بتفكيك حماس وعودة المختطفين.

وأشار بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية، أن الوزيرين ناقشا التوترات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة لإعادة المختطفين، وتفكيك حركة حماس.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي لبلينكن أنه كما تقود إسرائيل الضغط العسكري على حماس، يجب على الولايات المتحدة أن تقود الضغط السياسي، حتى التوصل إلى الخطوط العريضة التي تسمح بعودة المختطفين.

وتحاول الولايات المتحدة إيجاد طريقة لسد الفجوات بين مواقف إسرائيل وحماس بشأن ممر فيلادلفيا ومعبر رفح، وعدد وهوية السجناء الذين سيتم إطلاق سراحهم، وانتشار القوات الإسرائيلية، إذا تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين

ووصل بلينكن إلى تل أبيب، الأحد، على أن يتوجه إلى القاهرة، الثلاثاء، بهدف دفع المفاوضات بهذا الشأن.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا