آخر الأخبار

"تجمعوا بهدف الاطمئنان".. بيان مصري يكشف حقيقة "احتجاجات العلمين"

شارك الخبر

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، بيانا بشأن ما تردد عن احتجاجات شهدتها مدينة العلمين، شمالي البلاد، إثر حادث وفاة أحد العمال.

وكشفت الوزارة عن تفاصيل حادث تسببت به سيارة نقل "فنطاس" خلال عودتها للخلف، أثناء مباشرة عملها بأحد المواقع "تحت الإنشاء" بدائرة قسم شرطة العلمين، حيث اصطدمت بطريق الخطأ بأحد العمال مما أدى إلى وفاته في الحال.

وأضافت أنه تم التحفظ على السيارة وقائدها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأوضحت وزارة الداخلية أن ذلك يأتي في إطار الرد على ما تم تداوله "على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان (المسلمين) على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن الزعم بتجمع عدد من العمال بأحد المشروعات بمدينة العلمين، احتجاجاً على وفاة أحد العمال".

وحسب البيان فقد تجمع بعض العاملين بالشركة آنذاك "بدافع الاطمئنان على زميلهم"

واعتبرت وزارة الداخلية أن ذلك يأتي في إطار ما دأبت عليه الجماعة لنشر "الأكاذيب وتزييف الحقائق، في محاولة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام".

ودأبت سلطات الأمن المصرية على توجيه اتهامات بمحاولة زعزعة أمن البلاد لجماعة الإخوان المصنفة إرهابية منذ أكثر منذ 10 سنوات، وذلك بعد إطاحة الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة إثر تظاهرات شعبية حاشدة في 2013.

وفي يوليو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على مخترق شاشة إعلانات في أحد المراكز التجارية بشارع فيصل بمحافظة الجيزة، حيث تم عرض فيديو ينتقد ويتهكم على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الوزارة وقتها في بيان إن مرتكب الواقعة فني شاشات إلكترونية، وأضافت أنه "اعترف بارتكابه الواقعة بتحريض من اللجان الإلكترونية التي تديرها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج".

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا