آخر الأخبار

النيجر ممتنة للجزائر

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أجرى الوزير الأول نذير العرباوي يجري محادثات مع الوزير الأول وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية  النيجر، علي محمد لمين زين، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر .

 وحسب الوزارة الأولى فإن الوزير الأول نذير العرباوي أكد على الأهمية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لتطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية النيجر الشقيقة، منوّهًا بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 واضافت الوزارة الأولى ان الوزير الأول نذير العرباوي أشار إلى التعاون الثنائي الذي يطمح البَلَدان إلى الارتقاء به إلى مراتب أفضل في إطار الآليات الثنائية، ومن خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوى، من أجل تنفيذ برامج التعاون القائمة واستكمال المشاريع التنموية المشتركة.

من جهته أشار الوزير الأول النيجري  إلى أن زيارته إلى الجزائر رفقة وفدٍ وزاري هام تكتسي أهمية بالغة، وأعرب عن اعتزازه بتواجده بالجزائر، التي كان لها دوما دور حاسم في مرافقة بلاده في جهودها التنموية، ومواقف إيجابية تجاه جمهورية النيجر، لاسيما في أصعب المراحل التي مرّت بها .

كما اعرب الوزير الأول النيجري على وجه الخصوص عن شكره وتقديره البالغ لموقف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرافض لأي تدخل عسكري في النيجر .

واكد الوزير الأول النيجري عن تمسك بلاده، قيادةً وحكومةً وشعبًا، بالشراكة والتعاون مع الجزائر، التي تربطها معها علاقات الأخوّة والصداقة وحسن الجوار.

كنا اعرب الوزير الأول النيجري عن تطلّع بلاده إلى المُضيّ قدما في تعزيز التعاون الثنائي بما يسهم في مرافقة جمهورية النيجر في مساعيها الرامية إلى تعزيز السيادة الوطنية على ثرواتها، وتحقيق أهداف الاستقرار والتنمية، ومواجهة التحديات المشتركة التي تعرفها المنطقة .

كما اكد الوزير الأول النيجري على أهمية المشاريع الهيكلية المشتركة بالإضافة إلى تلك التي خصصتها الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا