آخر الأخبار

لأسباب سياسية.. رياضيو كوريا الشمالية محرومون من "هواتف" أولمبياد باريس 

شارك الخبر

أوضحت الحكومة الكورية الجنوبية أن شركة سامسونغ العملاقة لم تمنح أي رياضي كوري جنوبي هاتفا ذكيا طوال البطولة في رد على إذاعة آسيوية شهيرة.

وقالت حكومة كوريا الجنوبية قبل ساعات أن منح أي رياضي كوري شمالي هاتف سامسونغ قد ينتهك عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على بيونغ يانغ لا سيما بسبب برنامج تطوير الأسلحة النووية.

وأضافت وزارة الخارجية إن قرارا لمجلس الأمن يحظر "توريد أو بيع أو نقل أي آلات صناعية إلى كوريا الشمالية بشكل مباشر أو غير مباشر"، بما في ذلك الهواتف الذكية.

وتمتنع شركة سامسونغ الكورية الجنوبية الشهيرة عن منح رياضيي كوريا الشمالية هواتف ذكية كجائزة خوفا من انتهاك عقوبات الأمم المتحدة ضد الأخيرة.

وأعلنت سامسونغ، الشريك الرسمي لأولمبياد باريس، توزيع هواتف Galaxy Z Flip على بعض من الـ "17 ألف رياضي" في أولمبياد باريس.

واعتاد الفائزون بالميداليات أخذ صورة للذكرى باستخدام الهاتف المذكور وهم على منصة التتويج.

وفي تعقيب لحديث حكومة كوريا الجنوبية، أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن "الرياضيين الأولمبيين في كوريا الشمالية هم الوحيدون الذين لم يتلقوا هاتفًا ذكيًا من شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة سامسونغ كهدية، مع خوف سول من أن تنتهك هذه البادرة عقوبات الأمم المتحدة ضد بيونغ يانغ".

وكان لاعبو تنس الطاولة الكوريون الشماليون والجنوبيون، الحاصلون على الميدالية الفضية والبرونزية في الزوجي المختلط، ظهرا معًا في صورة "سيلفي" التقطها الكوري الجنوبي ليم جونغ هون.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا