آخر الأخبار

رئيس الاتحاد الإسلامي ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في جمهوريتي بنين وتشاد يشيدان بمخرجات المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي

شارك الخبر

أشاد كل من رئيس الاتحاد الإسلامي ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في جمهوريتي بنين وتشاد المشاركان في المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي والذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في مكة المكرمة، بمخرجات المؤتمر وما تضمنه البيان الختامي من توصيات وصفوها بأنها تلامس اهتمام أبناء الأمة الإسلامية، وداعمة لأعمال وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي.

حيث قال رئيس الاتحاد الإسلامي في جمهورية بنين إدريس بكاري: "إن المؤتمر حقق نجاحات كبيرة من حيث اختيار المكان وتحديد الموضوعات واختيار المشاركين، مما نتج عنه حزمة توصيات تكرس الدور القيادي والإسلامي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية كمضلة إسلامية تهتم بشؤون الأمة".

وأضاف: "إن خروج المؤتمر بتوصيات في مقدمتها الاهتمام بقضية القدس وفلسطين يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن المخرجات جاءت لتؤكد أهمية هذه القضية على صعيد المؤتمر فضلاً عن بقية التوصيات التي أكدت على تعزيز دور الوزارات في مواجهة الغلو والتطرف وتبادل التجارب والخبرات".. لافتا إلى أن هناك نجاحات كبيرة حققها المؤتمر تؤكد قدرة المملكة العربية السعودية على وحدة أبناء الأمة وأنها تحظى بتقدير واهتمام كبير من أبناء الأمة الإسلامية.

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية في جمهورية تشاد الشيخ محمد عيسى أن المخرجات جاءت نتاج النجاح الكبير في تنظيم المؤتمر واختيار موضوعات شاملة ووافية وهي جسر مضيء لكل العاملين في قطاع الشؤون الإسلامية والأوقاف.. معبرا عن سعادته بمشاركته في هذا المؤتمر، ومد جسور التعاون والتفاهم والتنسيق مع أصحاب المعالي الوزراء بدول العالم الإسلامي للاستفادة من خبراتهم في دعم العمل الدعوي والتربوي والوقفي في تشاد.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا