آخر الأخبار

"جيلي الجزائر" تشرع في تعويض أصحاب الطلبيات المتأخرة

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ قالت مصادر مقربة من شركة “جيلي الجزائر” أنّها شرعت في الاتصال بعدد من زبائنها الذين طالبوا باستعادة أموالهم التي قدّموها من أجل الحصول على سياراتها، وذلك راجع إلى تجاوز فترة التسليم المتفق عليها.

وأكدت نفس مصادر، أنّ عدد الزبائن المعنيين بهذه القضية لا يتجاوز 300 زبون، حيث فضلت “جيلي الجزائر” تمكينهم من استرجاع مبلغ الطلبية مع تعويض بنسبة 10% من قيمة مبلغ الطلبية، بما يتماشى مع المادة 20 من دفتر الشروط.

وطمأنت الشركة أنّ سيارة جي إكس 3 برو الأرخص ستارت بسعر 197 مليونا هي أول سيارة ستصل ضمن الشحنات القادمة من البواخر المحملة بسيارات جيلي وهذا لاستكمال تلبية طلبات الزبائن.

وبخصوص نوعية السيارات التي طالب الزبائن باسترجاع أموالهم، أكدت المصادر أنّ الزبائن المعنيين بالتعويض، قدّموا طلبيات للحصول على مختلف الطرازات ولا يتعلق الأمر فقط بطراز واحد.

و تنص المادة 20 من دفتر الشروط وكلاء السيارات الذين لا يلتزمون بشروط تسليم طلبيات السيارات بتعويض الزبائن بنسبة 10% من المبلغ المسبق في حال عدم التوصل الى حل بالتراضي.

وجاء في المادة 20 من دفتر شروط وكلاء السيارات المؤرخة في 22 ربيع الثاني عام 1444 هـ 17 نوفمبر سنة 2022 الصادر في الجريدة الرسمية على مايلي: ” في حالة عدم احترام شروط الطلبية، يمكن الطرفين أن يتفقا على حل بالتراضي. وفي حالة رفض الزبون للحل المقترح، فإنّه يجب على الوكيل المعتمد القيام في غضون ثمانية (8) أيام، بإرجاع للزبون مبلغ التسبيق أو المبلغ الإجمالي المدفوع، مع زيادة قدرها عشرة في المائة (%10) من المبلغ المدفوع”

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا